مديرية الأرصاد تحذر من رياح قوية وأمواج عاتية بالسواحل الممتدة بين كاب غير وطرفاية

0
Jorgesys Html test

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة إنذارية لها، بحارة الصيد من رياح قوية، ستصل سرعتها ل 8 درجات على سلم بوفورت مصحوبة برشقات ريحية “Rafales” ، تتأرجح قوتها بين 9 و10 بوفورت. وذلك إنطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال من  اليوم الاثنين  15 يناير 2017 ، وإلى غاية منتصف الليل بالسواحل الممتدة بين كاب غير وطانطان.

وأوضحت المديرية في ذات البلاغ أن علو البحر، سيتراوح بين أربعة  وخمسة أمتار ونصف ، حيت سيكون إتجاه الأمواج شمالي إلى شمالي شرقي، فيما ستكون مدة الموجة بين 10 و12 ثانية، وذلك  إنطلاقا من الساعة الثانية من زوال اليوم وإلى غاية التاسعة صباحا من يوم غد الثلاثاء.

وسجلت  المديرية في نشرتها الإنذارية أن رياحا قوية ذات إتجاه شمالي شرقي ستصل سرعتها ل 8 درجات على سلم  بوفورت،  ستكون مصحوبة برشقات ريحية “رفال”  في حدود 9 بوفورت، ستشهدها السواحل الممتدة بين طانطان وطرفاية إنطلاق من الساعة السادسة مساء من  اليوم الإثنين  وإلى غاية الساعة السابعة من صباح غد الثلاثاء.

وسيتراوح علو البحر في هذه المناطق بين 4 أمتار ومتر ونصف، حيت سيكون إتجاه الأمواج شمالي إلى شمالي شرقي، فيما ستكون مدة الموجة  بين 10 و12 ثانية، وذلك  إنطلاق من الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين وإلى غاية الثانية بعد الزوال من يوم غد الثلاثاء.

وأشارت المديرية أن حالة المد ستتراوح بين 2.8 متر و3.5 متر،  على الساعة 00.30 و 1.30 من صبيحة غد الثلاثاء وكذا 12.30 و13.30 بعد زوال يوم غد بالواجهة الأطلسية بين كاب كير وطرفاية. مشيرة في ذات السياق أن السواحل الممتدة من طرفاية إلى بوجدور بدورها ستعرف علوا في البحر إلى غاية منتصف يوم غد الثلاثاء، حيث يتوجب على البحارة المتواجدين بالسواحل الممتدة من كاب غير إلى بوجدور، التسلح بالحيطة والحذر، والابتعاد قدر الإمكان عن السواحل، بما يضمن سلامة أبدانهم وممتلكاتهم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا