مركز التأهيل المهني بالداخلة يفتح باب التسجيل في وجه خياطي الشباك

0
Jorgesys Html test

  فتحت إدارة مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة باب التسجيل أمام المهنيين للمشاركة في دورة تكوينية في مجال حياكة الشباك المستعملة في الصيد البحري.

و أعلنت إدارة مركز التأهيل المهني أن ملفات التسجيل متكونة من طلب خطي موجه إلى مدير المؤسسة، و 4 صور، و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، فضلا عن شهادة طبية و شهادة الإبحار، و نسخ من الدفتر البحري، و شهادة مدرسية، وواجب التأمين.

و تراهن إدارة مركز التأهيل المهني بالداخلة على تلقين و تعليم بعض تقنيات الفصالة والجمع بين الأجزاء والقياسات المختلفة لشباك الصيد، حيث أن مبادرة تكوين البحارة في اختصاص خياطة الشباك، تاتي بناء على التوجهات المستقبلية التي ترسمها المؤسسة للحفاظ على مهنة الخياطة.وذلك في ظل  الدور الكبير الذي يلعبه الخياط على ظهر المركب في الحفاظ على الشباك المستعملة في الصيد. وكذا صيانتها بشكل دقيق و متقن، حتى تحافظ على القياسات اللازمة لضمان فاعليتها في عمليات الصيد .

و بحسب مدير مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة في تصريحه لجريدة البحرنيوز، فإن المؤسسة عازمة على اعتماد تكوينات في مجال خياطة و حياكة الشباك، حسب متطلبات مهنة الصيد، حيث يقول المصدر المهني أن التكوين الجديد يروم إلى الحفاظ على هده الحرفة، و ضمان استمرارية امتهانها على ظهر مراكب الصيد ،.

وأشار المصدر المسؤول ،  أنه ستسلم في نهاية التكوين شهادات مهنية مقدمة من المعهد، تسمح للمستفيدين  مزاولة الخياطة وفقا لمتطلبات المهنة، مشيرا  في ذات السياق أن اختصاص خياطة الشباك، له قيمة إضافية من خلال الرغبة الزائدة للبحارة في تعلم أغوارها، لضبط القياسات، و إتقان الفصالة، و الإبداع في مداعبة إبرة الخياطة و التعامل مع أشكال و أنواع و أحجام الخيط المستعمل في دلك.

و ستعتمد إدارة المؤسسة بعد استلامها ملفات البحارة العازمين التخصص في خياطة الشباك، على فترة تكوين تمدد على أسبوعين في تقنيات الخياطة و الحياكة في المستوى الأول، والمفتوحة أمام جميع البحارة، يليها بعده المستوى الثاني بالنسبة للراغبين في الحصول على شهادة التخصص الرسمية في المجال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا