مسؤول :”سومة الأكرية بالميناء القديم لن تتغير بميناء الصيد الجديد بطنجة”

0
Jorgesys Html test

إحتضن مقر ولاية طنجة أول أمس الأربعاء 8 مارس 2017 لقاء موسعا ترأسه الكاتب العام للولاية بحضور مجموعة من الهيئات المهنية والإدارية، خصص لدارسة الاستعدادات التمهيدية قبل الانتقال إلى ميناء الصيد البحري الجديد بطنجة.

وأفاد بلاغ للغرفة المتوسطية، أن  أن الكاتب العام أخبر الحاضرين في ذات اللقاء نقلا عن والي الجهة، أنه سيتم الاحتفاظ بنفس تسعيرة المتر المربع الخاص بكراء المحلات المعمول بها حاليا في الميناء القديم و ذلك بالنسبة للمحلات المنجزة بالميناء الجديد؛ إذ يأتي هذا التوجه الذي إتخدته مديرية شركة تهيئة الميناء تحت إشراف الوالي ،  تقول المصادر،  كرد على الطلب الملح حول التسعيرة التي حضيت بنقاش مستفيض في الأوساط المهنية، و المقدم من طرف المهنيين و على رأسهم غرفة الصيد البحري المتوسطية خلال الاجتماعات التي عقدت بخصوص وضعية الانتقال إلى ميناء الصيد البحري الجديد بطنجة.

واتفق الحاضرون خلال هذا اللقاء، على  التنسيق بين غرفة الصيد البحري المتوسطية وشركة تهيئة ميناء طنجة للقيام بزيارات ميدانية إلى ميناء الصيد الجديد، بحضور ممثلين عن جميع أصناف قطاع الصيد البحري، سواء تعلق الأمر بالصيد الصناعي أوالصيد الساحلي أوالصيد التقليدي . هذا مع تحديد جدول زمني لكل صنف على حدة بخصوص هذه الزيارات، وكذا باقي المتدخلين بالميناء. وذلك للتعرف على جميع المرافق المخصصة لهم داخل الميناء الجديد،  والحاجيات الضرورية المتعلقة بمزاولة نشاطهم.

إلى ذلك أكد مدير شركة تهيئة ميناء طنجة في ذات اللقاء، أن ميناء الصيد الجديد يتوفر على محطتين للتزويد بالوقود، حيث تتوفر هاتين المحطتين على واجهتين كافيتين لتغطية جميع حاجيات الاسطول العامل بالميناء، وكذلك ثلاث معامل خاصة لصناعة الثلج، مشيرا في ذات السياق إلى أن جميع المحلات التجارية المقامة بميناء الصيد الجديد، هي مدعوة لإحترم مقتضيات دفاتر التحملات المعدة لكل مستفيد من استغلال المرافق داخل الميناء.

يذكر ان اللقاء الذي ترأسه الكاتب العام للولاية تميز بحضور كل  وعبد الواحد الشاعر النائب الأول لغرفة الصيد البحري المتوسطية نيابة عن الرئيس، وكمال العمراوي مدير شركة تهيئة ميناء طنجة، بالإضافة إلى كل من مدير الوكالة الوطنية للموانئ بميناء طنجة، والمديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد بطنجة،  ومندوب الصيد البحري بطنجة، فضلا عن كل من رئيس قسم العمل الاجتماعي بالولاية ومندوب المكتب الوطني للصيد بطنجة، وأعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا