معهد تكنولوجيا الصيد بالعرائش يطلق المرحلة الثانية من التكوينات البحرية للبحارة

0
Jorgesys Html test

أطلق معھد التكنولوجیا للصید البحري بالعرائش أمس الخمیس 19 يوليوز 2018 المرحلة الثالثة من تكوین بحارة الصيد التقليدي  والتي همت قرية الصيد الدالية، في إطار سلسلة من التكوينات التي أطلقها المعهد بالمنطقة تحت عنوان المحافظة على البيئة البحرية و الأحياء المائية والتي همت كلا من القصر الكبير والعرائش والدالية.

وحسب المشطي تھامي أستاذ بالمعھد التكنولوجیا للصید البحري بالعرائش، فان عملیة التكوین، انصبت على المواكبة المهنية للبحارة العاملين بالدائرة البحرية العرائش، بهدف دمج و تكوين هده الفئة بشكل مباشر داخل الساحة البحرية، وذلك في إطار سياسة انفتاح معهد التكنولوجيا للصید البحري بالعرائش،  على المحيط الخارجي.

وتم تسجیل ما یناھز 45 مستفيدا داخل نقطة التفريغ الدالية حسب تھامي، الذي كان یتحدث في اتصال ھاتفي مع البحرنیوز، مؤكدا ان البحارة المتدربين تم تكوینھم في إطار البرنامج البيئي، الرامي للمحافظة على البيئة البحرية بالمنطقة، بهدف تسليط الضوء أكثر على  المحافظة على الثروات البحرية، بغرض الرفع من مستوى الوعي المرتبط بأهمية الإستدامة وصيانة المنتوجات البحرية، التي ستساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية  للمنطقة مستقبلا .

  یشار أن وحدة التكوین المتنقلة التابعة لمعھد تكنولوجیا الصید البحري بالعرائش ، قد قامت بعقد سلسلة من الأنشطة البحرية لفائدة المتدربين منذ بداية شهر يوليوز الجاري. حيث ضمت إلى جانب الأنشطة البيئية، المشاركة في الألعاب الثلاثية المنظمة بالعرائش ، و عقد يوم تحسيسي بمشاركة الهلال الأحمر التابع للمدينة . كما تم عقد لقاء حول خطر البلاستيك على البيئة البحرية بالقصر الكبير.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا