مفاوضات اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي.. إلى أين ؟

0
Jorgesys Html test

أكد إبراهيم الضعيف، عضو اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوربي، أن تعثر الوصول إلى اتفاق  في المفاوضات بين المغرب والاتحاد بخصوص تجديد اتفاق الصيد البحري لا يعني الفشل النهائي.

وأبرز الضعيف في تصريح إعلامي نقله موقع ” pjd.ma”، إقتناعه بالوصول إلى صيغة توافقية بين الجانبين، موضحا في ذات السياق  أنّ الجولة الأولى من هذه المفاوضات تعرف بعض الصعوبات بسبب النقاش حول الشق السياسي.

 وشدد عضو اللجنة البرلمانية المشتركة ، أنّ الاختلاف في هذا المستوى هو أمر منتظر، بل يمكن أن يكون حادا، لكن، يستدرك المتحدث، أن أغلب دول الاتحاد مع تجديد الاتفاقية مع المغرب في صيغتها المعروفة، لما لها من قيمة اقتصادية واجتماعية كبيرة بالنسبة للاتحاد الأوربي.

وبخصوص قرار محكمة العدل الأوربية وتأثيره على القرار، أكد الضعيف أن القرار ترك هوامش معينة من أجل المصلحة الإستراتيجية للاتحاد الأوربي.

ونبه ذات المتحدث إلى أن المغرب لن يفرط في حقوقه وثوابته، ولن يسمح بعقد أي اتفاق لا يشمل كل مياهه الإقليمية، مبرزا، أن الاتحاد الأوربي نفسه ليس على استعداد للتضحية بشراكته الإستراتيجية مع المغرب، في وقت يفكر في توسعتها لتشمل دولا إفريقية أخرى.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا