مندوبية الصيد بأكادير تغير وجهة أسماك من السوق الأوربية إلى معامل طانطان

0
Jorgesys Html test

أخضعت مصالح مندوبية الصيد البحري باكادير مند أيام شحنة كبيرة من الأسماك الموجهة للاستعمال الحيواني الى البيع، من خلال فتح طلبات العروض حسب ما تستدعيه القوانين في حالات المصطادات المحجوزة.

و حسب مصادر عليمة من ميناء المدينة، فإن شحنة الاسماك الكبيرة المعنية بالعملية، كانت ثمرة إحدى عمليات الحجز  التي نفذتها مصالح مندوبية أكادير، في إطار المهام الموكولة إليها لمراقبة أنشطة الصيد البحري المختلفة.  وذلك بعدم أن وقفت المصالح المختصة  على مخالفة احد مراكب الصيد الاوربية لقوانين الصيد، بتجاوز كميات المصطادات الإضافية لديه  أكثر من  النسبة المسموح بها، والمحددة في 2 في المائة، الى 4 في المائة، مع تسجيل 0 كمية مرمية في البحر “rejet”.

و بلغت كمية شحنة الأسماك الإضافية المحجوزة على ظهر مركب الصيد الأوربي، الذي كان بصدد استصدار ترخيص مغادرة المياه المغربية، بعد إفراغه 25 في المائة من الأسماك يميناء أكادير، بلغت حوالي 81 طنا، تم الاحتفاظ بها في إحدى وحدات التبريد. فيما رست صفقة شحنة الأسماك المحجوزة على أحد معامل الزيت و الدقيق المتخصصة في معالجة الاسماك، الموجهة للاستعمال الحيواني  بطانطان.

 و سهرت مصالح مندوبية الصيد البحري باكادير أمس الجمعة 17 نونبر 2017، على عمليات شحن حوالي 1385 صندوق،  قيمة محجوزات مركب الصيد الأوربي، و الذي تم تغريمه  بالمناسبة مليون درهم، كدعيرة عن مخالفته لقانون الصيد،  بتجاوز  2 في المائة من الأسماك الإضافية المسموح بها في رحلة الصيد.

و جدير بالدكر أن الإدارة المكلفة بشؤون تتبع نشاط مراكب الصيد الأوربية في السواحل المغربية، كانت قد حلت في وقت سابق بمندوبية الصيد البحري بأكادير، رفقة ربان المركب المعني بالمخالفة. مرفقين بوصل تأديتهم لمبلغ الغرامة المالية، من أجل استرداد وثائق المركب، و الحصول على ترخيص بمغادرته المياه المغربية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا