منذوب الصيد البحري بآسفي يوضح : إحتجاجات البحارة غير بريئة و قرار الكوطا أمر ليس بيدي

1
Jorgesys Html test

18319عبر عبد الخالق ساعدي مندوب الصيد البحري بميناء آسفي  عن إستغرابه للإتهامات التي وجهها له عشرات البحار في الوقفة التي نظمت صباح اليوم أمام مقر المندوبية وعرفت مشاركة ما يربوا عن 140 بحارا.

وإستنكر ساعدي الذي كان يتحدث في إتصال مع البحرنيوز التراجع الغير المسؤول لممثل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الشمالية عن الإتفاق الذي كان قد خلص إليه لقاء جمعه كمثل للإدارة بممثل المهنيين ورئيس الدائرة الحضرية ورئيسة مقاطعة الميناء صباح أمس بمقر الدائرة الحضرية، حيت أبدى ممثل المهنيين بالغرفة الشمالية يضيف الساعدي، موافقته على العمل بالقرار الجديد في انتظار ما ستؤول إليه الأمور بعد إكمال الحصة المتفق عليها قبل أن يتراجع عن ذلك عشية أمس بحجة ان البحارة يطالبون بمراجعة القرار.

وسجل مندوب إدارة الصيد البحري بميناء آسفه لما تم رفعه من شعارات تستهدف شخصه، مسجلا أن قرار الكوطا هو أمر من إختصاص الإدارة المركزية التي تصدره بناء على النتائج التي خلص إليها معهد البحث في الصيد البحري، موضخا في دات السياق أن الكوطا المخصصة لميناء آسفي تعتبر الأبرز بين الموانئ المنتشرة شمال بوجدور بعد موانئ كل من العيون و طانطان وأكادير، حيت يأتي ميناء آسفي في المرتبة الرابعة حسب الحصة الإجمالية .

قرار أخنوش إستئناف رجلة الصيد

وإستطرد ساعدي أن الإدارة كانت ستخصص فقط 160 طنا للميناء قبل أن يتدخل لدى الكاتبة العامة ليتم رفع الحصة بإضافة 40 طنا أخرى، وهو ليس بالرقم النهائي يسطر دات المصدر، حيت يمكن أن تنضاف له أطنان آخرى إن تبت ان ذلك لن يؤتر على المخزون السمكي تماشيا مع توجهات الوزارة الوصية.

ولم يفوت المنذوب الفرصة دون التأكيد على أن بابه مفتوح وسيظل مفتوحا أمام مختلف الشرائح المهنية للحوار وذلك بعيد عن المزايدات التي يستغلها البعض لحاجة في نفس يعقوب، مؤكدا على أن إحتجاجات اليوم تبقى غير بريئة سيما وأنه لم يتم إخباره من طرف منظمي الشكل افحتجاجي كمسؤول إداري، حيت قال  الساعدي، أنه في الوقت الذي كان ينتظر خروج البحارة في رحلة صيد شأنهم شأن بحارة الصويرة تفاجأ بالبحارة وهم يتجمهرون ويردودن الشعارات.

تبقى الإشارة أن إدارة الصيد قد خصصت 200 طنا ككوطة إجمالية لميناء آسفي ستوزع على ثلاثة حصص 100 طن منها  ستعود لبحارة الصيد التقليدي بميناء آسفي، و40 طنا ستخصص لمراكب الصيد الساحلي، في حين أن الحصة المتبقية وقدرها 60 طنا ستصطاد بقرية الصيد الصويرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. لا نجامل اذا قلنا عندما تغيب السبوع تحضر الضبوع السوداء التي تعمل في الماء العكر ممثل الغرفة لا علاقة له بالقطاع التقليدي ولا الساحلي فقط تاجر في الاخطبوط وما يهمه من هذا كله البيع والشراء في اوراق البولب حيث ان اخاه يشتري الممنوع اثناء الراحة الليولوجية ويختزنها عند رئيس المنطقة التي تبعد عن الميناء ب35 كلم بمبار كة من بعض اللوبيات الفاعلة في القطاع

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا