مهنيون بأسفي يؤسسون “أفاق” لمواجهة تحدايات الصيد البحري بالمدينة

2
Jorgesys Html test
تعزز النسيج  الجمعوي البحري بميناء اسفي مؤخرا بميلاد  جمعية جديدة تحمل اسم  “آفاق لتنمية قطاع الصيد البحري لأسفي” ، حيث أسند الجمع العام التأسيسي الذي انعقد  بمقر غرفة أرباب مراكب الصيد  بالجر بالمدينة رئاستها لحسن السعدوني العضو بالمكتب التنفيذي للكننفدرالية المغربية للصيد الساحلي.
وفي تصريح للبحرنيوز أكد حسن السعدوني أن الإطار الجديد يأتي ضمن السياق العام الذي يعرفه قطاع الصيد البجري، والإنفناح المهم لمختلف المكونات المهنية التي أصبحت أكثر إيمانا بالتكتل المهني، والتنظيم في جمعيات مهنية، إذ  تروم الجمعية المساهمة  في التأطير المهني والتنمية،  وكذا الدفاع عن المصالح الحيوية لمهنيي الصيد الساحلي بآسفي. مع  الترافع في إتجاه  إعادة النظر في المنظومة القانونية المعمول بها في القطاع،  بما يساهم في رفع مردودية القطاع،  وتخفيف تكاليف الانتاج والحفاظ على البيئة والثروة السمكية.
وأضاف السعدوني ، أن الوقت قد حان لمساهمة الجميع في مسايرة المخططات الهادفة إلى حماية البيئة البحرية والثروة السمكية لبلادنا. والعمل على النهوض بالبنية التحتية للموانئ الجهوية ، مؤكدا أن من أهداف الجمعية كما يسطرها قانونها الأساسي ، التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والاستشارات مع جميع الهيئات الحكومية والغير الحكومية . والعمل على عقد شراكات معها،  للرفع من مردودية قطاع الصيد البحري محليا وجهويا ووطنيا. مع نسج علاقات تعاون وتواصل وتبادل الخبرات والتكنولوجيا مع المنظمات الدولية ، و عقد شراكات معها بهدف تنمية قطاع الصيد البحري،  وتحسين وضعية رجال البحر بآسفي. ومعه رفع قدرات المجتمع المدني ورجال البحر بآسفي.
وضم مكتب الجمعية إلى جانب السعدوني رئيسا، رضوان الحداد نائبا أولا للرئيس وهشام الحمدوني نائبا ثانيا ، فيما تولى نور السعيد عقا مهمة أمانة المال بنيابة  من إكتوان ياسين ، وأنيطت مهمة الكتابة العامة بالعشير سعيد ينوب عنه مصطفى حمدوني. كما ضم المكتب مستشارين يتعلق الأمر بكل من لفنيني ميلود  ونور الدين بوطويل  وسجلي رشيد  والسعدوني سعيد  والمساوي  ياسين .
المستشارون :
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. سي الهاشمي غيور على ميناء آسفي لكن ما شاء الله .؟؟؟؟: هناك خفافيش الظلام اعتقد بتأسيس جمعية السعدوني التنموية لا بد من التوافق بين الرجلين ولهم الكثير بينهم في القطاع وتجربة كبيرة في الاجتماعات واللقاءات خاصة علاقتهم مع الأجانب ….

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا