مهنيو صيد السردين بالجبهة يتفقون على طريقة إقتسام “تعويضات النيكرو”

0
Jorgesys Html test

خلص لقاء جمع طاقم مركب الصيد الساحلي صنف السردين ” الكلفي ” الذي ينشط بميناء الجبهة، إلى الإتفاق على الطريقة التي سيتم عبرها إقتسام الدفعة الثانية من الدعم المالي، المسلم في إطار التعويضات عن الآثار الاجتماعیة و الاقتصادیة، المترتبة عن ھجمات الدلفین الأسود بسواحل المنطقة.

و حسب ما جاء في محضر الاتفاق المترتب عن اللقاء،  والموقع من طرف مجهز مركب” الكلفي “، فقد تم التوافق على إمداد العاملين على  ظهر المركب المذكور، بقيمة مالية قدرها 170000 درهم،  سيتسليهما الطاقم على دفعتين، الدفعة الأولى تبلغ قيمتها 100000 درهم، على أن يتم تسديد الباقي في الدفعة الثانية،  إذ تبلغ  قيمتها المالية 70000  درهم .

وقال عبد الواحد الرواحي  فاعل نقابي بنقابة الإتحاد المغربي للشغل بالجبهة، في تصريح هاتفي لجريدة البحرنيوز ، أن مجهزي وأطقم مراكب الصيد الساحلي  بالجبهة ، والتي يبلغ عددها سبعة  مراكب صيد، ، حيث يشتغل أزيد من 180  بحارا، قد وقعوا محاضر تروم تنظيم عملية توزيع الدعم بين الفرقاء المهنيين ، حيث ستستفيد الأطقم البحرية لمراكب الصيد، من 170.000 درهم لكل مركب على دفعتين.

وحدد محضر الاتفاق الذي إطلع عليه البحرنيوز ، التزام مجهز مركب الصيد الساحلي صنف السردين ” الكلفي “، باقتطاع مصاريف خياطة الشباك للبحارة من مبيعات المصطادات السمكية،  بنسبة 50 في المائة ، مع الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين، قصد حل أو تفادي بعض المشاكل الممكن و قوعها أو توقعها مستقبلا في تنفيذ هدا الاتفاق.

 وتروم المحاضر الموقعة بين الأطراف المهنية تجسید التعاون المشترك، الذي یجمع مھنیي الصید من مجھزین وبحارة في تقاسم الحلو والمر ، في انتظار إیجاد حلول عملیة ودائمة لإیقاف إشكالیة ھجوم الدلفین الأسود على شباك الصید.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا