موظفو إدارة الصيد ببوجدور يمهلون الإدارات الوصية أربعة أيام لصون كرامة الموظف ويهددون بشل حركة القطاع

1
Jorgesys Html test

وقفة إحتجاجيةنظم المكتب المحلي لنقابة موظفي وزارة الصيد البحري المنظوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل فرع بوجدور صباح اليوم الثلاثاء 29 دجنبر2015 وقفة احتجاجية امام مندوبية وزارة الصيد البحري ببوجدور.

ورفع المحتجون مجموعة من الشعارات المنددة  بالأحداث الأخيرة التي عرفها قطاع الصيد البحري ببوجدور،وحالة الفوضى والتسيب التي يعرفها القطاع والتي تطورت إلى التهجم على موظف يشتغل بمندوبية الصيد في بيته،  والاعتداء عليه بالضرب والشتم والسب بألفاظ نابية ، علاوة على تهديد عائلته بالتصفية ، ومطالبته بخرق القانون بما يتماشى مع أطماع المعتدين في التصاريح الوهمية للمصطادات ( الأخطبوط )، في تحد سافر للقوانين الجاري بها العمل ولسياسة الوزارة الوصية وتهديد السلم

وعبر الموظفون عن تضامنهم المطلق مع زميلهم في العمل  وعبره التضامن اللامشروط مع كافة موظفي مندوبية الصيد، مع شجبهم لكل المضايقات التي يتعرضون لها، محملين المسؤولية فيما يعرفه  قطاع الصيد من فوضى للسلطات المعنية، ومعلنين الـقيام بخطوات تصعيدية إلى حين عودة الأمن والقيام بالتحقيق بما يتماشى مع القانون ويضمن سلامة الموظفين . كما طالب المحتجون في بيان لهم  تم توزيعه بالمناسبة، السلطات الوصية بالانكباب الجاد والمسؤول على حفظ وأمن سلامة الموظفين وصون كرامتهم.

 وأمهل  المحتجون الإدارة أربعة أيام في  تحقيق المـطالب المتمثلة في حماية وصون كرامة موظف القطاع، مهددين في دات السياق بالتوقف عن العمل بالسـاعـات الإضافية وأيام السبت والأحد الذي سيشل لا محالة عجلة القــطاع بالإقليم . هذا مع إستمرارهم في تنظيم وقفــات احتـجاجية بشـكل يومي أمام مقر الـمندوبية من السـاعة الـعاشرة إلى الساعة الثانية عشر نهارا لمدة أربعة أيـام وذلك بـدل التوقف عن التـصريح بالمصطـادات و التوقف عن العمل

يدكر أن المكتب المحلي لنقابة موظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية كان قد عقد  اجتماعا طارئا خصص لتدارس التطورات الأخيرة التي يعرفها المشهد البحري ببوجدور سيما الإعتداء على الموظفين. وهو الإجتماع الذي تمخضت عنه مجموعة من القرارات التصعيدية التي تم إجمالها في بيان إستنكاري.

بوجدور : محمد أيت بابا 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. لي دارها ببديه افكها بسنيه

    شي كيصوبو ليه لوراق وشي ﻻ كاين غير باك صاحبي
    ادا تطو رت اﻻوضاع ساوافيكم باسماء وارقام قوارب تم نفاد حصتهم من اﻻخطبوط عن طريق تبييض اﻻ وراق .من طرف الموظفين . وهده
    القوارب ﻻتقدر على ركوب اﻻمواج البعض منها مرمي على رصيف ( بامزلق)

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا