ميناء أكادير : الإدارة المركزية تفشل في عقد لقاء بين تجار السمك بالجملة والمجهزين بمقرها بالرباط

0
Jorgesys Html test

فشلت الإدارة المركزية في جمع مهنيي الصيد بممثلي تجار السمك في لقاء بمقر الإدارة بالرباط ، بعد ان تم تأجيل الموعد في أكثر من مناسبة ، كان آخرها أمس الخميس 28 يوليوز 2017 ، بعد إعتدار ممثلي المجهزين وكدا بعض المحسوبين على تجارة السمك حسب ما أكدته مصادر محسوبة على تجار السمك بالجملة.

وحمل بوشعيب شادي رئيس الفدرالية المغربية لتجار السمك ممثلي المجهزين المسؤولية الكاملة، في توالي تأجيل  اللقاءات التي يراهن عليها الجسم المهني  لايجاد حلول لمجموعة من الاشكالات، التي يتخبط فيها المهنيون والتجار على حد السواء، سيما تلك المتعلقة بسمك العبور. وما يواكب ذلك من تسھیل ترحیل المنتوجات البحریة دون تحدید وجھتھا النھائیة. الأمر الذي يكرس مجموعة من السلوكيات الغير مسؤولة من قبل التھریب.

و سجل شادي ان أسباب التأجيل تبقى مجهولة وغير مستساغة، مناشدا تجار السمك داخل الميناء بتوحيد الجهود والاتفاق على برنامج مسطر،  لتدارس السبل الكفيلة بتجاوز جملة من المعيقات التي تعترض التجار في ممارسة نشاطهم المعتاد .

وفي موضوع متصل أكدت مصار جد مطلعة، أن لقاء هامشيا جمع ممثلين عن التجار بممثلين عن الغرفة الأطلسية الوسطى، التمست فيه الآخيرة عقد اللقاء في خضم الأسبوع القادم، إلى حين الجلوس مع المجهزين لمناقشة مختلف الاشكالات. وذلك في أفق عقد اجتماع يوم الخميس المقبل يجمع ممثلي التجار بأرباب مراكب الصيد الساحلي وممثلين عن الغرفة، لتدارس الملفات العلقة بحضور الأطراف المتدخلة.

وذكرت مصادر إعلامية في وقت سابق، أن فشل عقد اللقاء بمقر الإدارة المركزية يجد تبريره في مجموعة من الأسباب الذاتية والموضوعية، من قبيل تزامن اللقاء مع العطلة الصيفية، وكدا ضغط نشاط الصید، إلى جانب إتساع الرقعة الساحلية التي ينشط بها مختلف الفرقاء المهنيين.

يذكر أن الغرف كانت قد  تجاوبت مع  توجيهات وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش ضمن أشغال المجلس الإداري للمكتب الوطني للصيد، المنعقد مؤخرا بأكادير، الداعية إلى إنشاء لجن جهوية للصيد البحري تحث رئاسة غرف الصيد البحري ، حيث الرهان على  تشكيل كتلة مهنية  منسجمة ومتكاملة الأقطاب، تضمن لهذه اللجن  القيام بجرد وإحصاء المشاكل التي يتخبط فيها القطاع بالدوائر البحرية، ووضعها على مائدة النقاش والحوار الرامي إلى إيجاد حلول مستعجلة، بشكل تشاركي داخل هذه اللجن، التي تجمع مجموعة من المكونات المهنية والإدارية.

البحرنيوز : محمد معلوف، صحفي متدرب

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا