نجاة ستة بحارة من موت محقق بعد إنقلاب قاربهم بسواحل المهدية

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

نجا ستة بحارة أمس الأحد 16 يوليوز 2017 من موت محقق بعد إنقلاب قارب كانو على متنه في رحلة صيد بسواحل المهدية، حيث نجح الستة في الخروج سباحة إلى الشاطئ .

وحسب مصادر مطلعة، فإن قارب الصيد التقليدي الذي يحمل اسم “هناء” ،و يشتغل بالسويلكة مسجل بميناء المهدية، كان يحمل على متنه ستة بحارة خرجوا في رحلة صيد بسواحل المهدية، قبل أن يتعرض القارب لحادث انقلاب على الساعة الثانية والنصف من صبيحة أمس الأحد، بين منطقتي مولاي بوسلهام و المهدية، قبالة دوار أولاد زيان ، حيث أصيب بحار واحد بردود خفيفة على مستوى الكتف بعد أن أصابه جزأ من القارب إستدعت نقله للمستشفى الإقليمي الادريسي.

و أفادت مصادر مهنية محلية في تصريح هاتفي للبحرنيوز ،أن السبب الرئيسي وراء حادث انقلاب قارب الصيد  ، هو الضباب الكثيف الذي خيم على المنطقة لمدة أسبوع كامل  متسببا في انعدام الرؤية، مما حال دون تمييز ربان القارب للاتجاه المراد سلكه بعرض البحر. فانحراف القارب عن مساره الصحيح باتجاه “الأعالي” ، ليعود أدراجه نحو الشاطئ، الذي يعرف انكسار الأمواج بشكل قوي ، ما أفقد  فقد القارب توازنه معجلا بإنقلابه على مقربة من الشاطئ.

تبقى الإشارة  أن طاقم قارب الصيد التقليدي قد نجح في  استعادة بعض من معدات الصيد منها ” المحرك ،و الشبكة .. “ورغم ذلك فقد حضي الحادث بتداول واسع في الأوساط المهنية بالمنطقة، كما طرح من جديد سؤال السلامة على ظهر قوارب الصيد التقليدي، وكدا ملف التأمين على القطع البحرية ومعها العنصر البشري في قطاع الصيد التقليدي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا