ندوة بإيطاليا: طنجة المتوسطي سيرتقي بالمدينة المغربية إلى مصاف أغنى مدن العالم

0
Jorgesys Html test

تجربة طنجة المتوسطشكلت تجربة ميناء طنجة المتوسط، محور حيز مهم من أشغال مؤتمر دولي بمدينة ليفورنو الإيطالية، من خلال ندوة سلطت الضوء على المدن المينائية المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط.

وصرح خالد بنعمر، الذي شارك كممثل لإدارة ميناء طنجة المتوسط، في هذا المؤتمر الذي عرف مشاركة ممثل ميناء برشلونة، وميناء سيفيتافاتشيا الايطالي وخبراء في مجال الملاحة البحرية والموانئ، أن ميناء طنجة المتوسط ساهم بشكل مهم في الرفع من وتيرة النمو الاقتصادي لطنجة والمغرب عموما.

أضاف المتحدث ذاته، أن مدينة طنجة بدأت تصير لتصبح أحد أغنى المدن المغربية، وأن الميناء الذي يعود له الفضل الكبير في هذا، ساهم أيضا في التقليل من مظاهر الفقر في طنجة ومحيطها.

وأشار بنعمر في هذا السياق، أنه تم استثمار حوالي 7 ملايير دولار في السنوات الاخيرة، من أجل البنية التحتية لميناء طنجة المتوسط والطرق التي تربطه بمحيطه، وهو ما ساهم في تحسين البنية التحتية لطنجة وعدد من المناطق.

هذا وقد عرف المؤتمر تدخل العديد من الخبراء وممثلي ميناء برشلونة وسيفيتافاتشيا، حيث تحدث المشاركون عن أهمية المدن المينائية، وبالخصوص الميناء وأهميته على المدينة وتأثيره في نموها في جل المجالات.

البحرنيوز : طنجة 24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا