هل يستمر أخنوش على رأس وزارة الفلاحة والصيد البحري لولاية ثالثة؟

0
Jorgesys Html test

أخنوشذكر الموقع الإلكتروني الأيام24 نقلا عن من وصفهم بالمصادر المقربة من رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، أن الأخير عبر لمجموعة من مقربيه عن رغبته في الحفاظ على وزيرين تكنوقراطيين في حكومته الجديدة التي يستعد لتشكيلها. حيت يتعلق الأمر حسب دات المصدر بكل من وزير التجارة و الصناعة و الاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، إضافة إلى وزير الفلاحة عزيز أخنوش.

واسترسل  المصدر متحدثا لـ “الأيام 24” أن عبد الاله بنكيران أكد أن حفيظ العلمي بدأ مخططا طموحا يتعلق بمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020، و الذي يهدف إلى خلق أزيد من 500 ألف منصب شغل جديد، وهو المخطط الذي يجب أن يتممه، خاصة و أنه نجح بشكل كبير في تنزيله، بعدما أقنع مجموعة من الشركات العالمية العملاقة بالاستثمار في المغرب خاصة في مجالي صناعة السيارات وصناعة أجزاء الطائرات، إضافة إلى شركات “الافشورين”.

وإضافة إلى مولاي حفيظ العلمي يعول ابن كيران بشكل كبير على الحفاظ على ابن مدينة تافراوت عزيز أخنوش كوزير للفلاحة، خاصة و أن الأخير عبر في تصريحات سابقة عن رغبته في الحفاظ على منصبه الحكومي لاستكمال الأوراش التي بدأها في قطاعي الفلاحة و الصيد البحري، خاصة ما يتعلق بمخططي “المغرب الأخضر” و “المغرب الأزرق”.

هذا ومن المرتقب أن يكون عبد الاله ابن كيران قد شرع في ربط اتصالات بمختلف الأحزاب السياسية من أجل تشكيل حكومته الجديد، بعدما عينه الملك محمد السادس الاثنين الماضي بقصر الدار البيضاء رئيس للحكومة لولاية ثانية.

ومن المقرر أن يجالس عبد الاله ابن كيران مختلف الأحزاب السياسية باستثناء حزب “الأصالة و المعاصرة” الذي عبر مبكرا في بلاغ رسمي عن اختياره مقاعد المعارضة، وهي نفس الرغبة التي عبر عنها قياديو حزب “العدالة و التنمية” في أكثر من مناسبة.

البحرنيوز : الأيام24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا