وفد من الفاعلين المغاربة يروج للمنتوجات البحرية للمملكة في روسيا

0
Jorgesys Html test

یقوم وفد من الفاعلین المغاربة بزيارة  للعاصمة الشمالیة لروسیا ، بغرض دعم حضور المنتجات البحریة المغربیة في السوق الروسیة وتعمیق التوجه المستقبلي في ھذا المجال. حيث عرفت الرزيارة التي شملت العاصمة موسكو وسان بطرسبورغ ، تنظيم العدید من اللقاءات بین الفاعلین المغاربة ونظرائھم الروس، للتعریف بالإمكانیات والمؤھلات التي یتوفر علیھا المغرب فیما یخص تصدیر الاسماك وشبه مصبرات السمك، والاسماك المجمدة ، وتربیة الاحیاء المائیة، ودقیق وزیت السمك ،وتحویل الطحالب البحریة.

وقالت لمیاء الزناكي مدیرة الجامعة الوطنیة لصناعات تحویل وتثمین السمك، الجهة المنظمة للزيارة في تصریح إعلامي ،أن اللقاءات ،التي عقدھا الوفد المغربي الذي یضم ممثلي 13 شركة تعمل في مجال صناعة وتحویل السمك ، كانت ناجحة ومثمرة ، حیث تم تقدیم عرض حول المنتجات البحریة المغربیة بھدف تعزیز حضور ھذه المنتوجات في السوق الروسیة ، وتقریبھا من الفاعلین الروس ،مشیرة الى أنه تم شرح الصعوبات التي یواجھھا رجال الاعمال المغاربة للجانب الروسي فیما یخص العامل الزمني والتواصل اللغوي وغیرھا من القضایا والإشكالات الاخرى التي یجب إیجاد حلول عملیة لھا .

وأوضحت الزناكي ان ھناك العدید من الشركات المغربیة المرخص لھا في السوق الروسیة ،مبرزة انه یجب استغلال ھذه الفرصة وتعزیز الحضور المغربي في ھذه السوق الواعدة. كما ابرزت في ذات السياق أن هناك اھتمام بالمنتجات المجمدة ،التي یجب ان تعزز حضورھا أكثر فأكثر، الى جانب منتوجات أخرى كالأسماك الطریة والمحار والمعلبات السمكیة ،التي یجب التعریف بھا في الاسواق الروسیة نظرا لأھمیة ھذا المنتوج وجودته العالیة التي تتمشاى وأذواق المستھلكین الروس .

وتتألف الجامعة الوطنیة لصناعات تحویل وتثمین السمك المنظمة للزیارة ، من مجموعة من الجمعیات المھنیة النشیطة في قطاع تثمین وتحویل منتوجات البحر ،والمھتمة بقطاعات تصدیر الاسماك وشبه مصبرات السمك، والاسماك المجمدة ، وتربیة الاحیاء المائیة، ودقیق وزیت السمك ،وتحویل الطحالب البحریة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا