وفذ هام بقيادة أخنوش يحل بأستراليا لتعزيز العلاقات الثنائية في الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

وصل وفد يتزعمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش إلى استراليا ، في زيارة  عمل  ينصب محورها على تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وأستراليا، وخاصة في مجالي الفلاحة والصيد البحري.

ويضم الوفذ المرافق لعزيز أخنوش كلا من  مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، وتلة من رؤساء غرف الفلاحة والصيد البحري، ومهنيي القطاعيين ومسؤوليين بوزارة الفلاحة والصيد البحري. إذ تأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الخبرات والتجارب، والبحث عن إمكانية تسويق المنتوج المغربي في استراليا، وكذلك الاطلاع والتعرف على الثروات السمكية، لاسيما فيما يخص الأسماك الطرية والمجمدة.

وقام الوفد فور وصوله الى ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، بزيارة أكبر سوق السمك في ملبورن للاطلاع على النموذج الأسترالي في تسويق الأسماك، وكيفية الحفاظ على جودتها وتثمين المنتوج السمكي. وشكل السوق المحطة الأولى من برنامج الزيارة، الذي يتضمن عقد عدة اجتماعات مع عدد من المؤسسات، ولقاءات لمهنيين مغاربة مع نظرائهم الأستراليين على طول هذا الأسبوع.

وستعرف هذه الزيارة تقديم مجموعة من العروض المرتبطة بالإمكانيات البحرية للمغرب، بينها  عرض سيقدمه رئيس الغرفة المتوسطية يوسف بنجلون، وفق ما أبرزه منشور لهذه المؤسسة الدستورية،  سيسلط الضوء من خلاله على قطاع الصيد البحري في الجهة الشمالية والشمالية الشرقية، والتعريف بأنشطة القطاع ومنتجاته، ودور استراتيجية اليوتيس في تطوير قطاع الصيد البحري بالمملكة المغربية.

يذكر أن الزيارة تهدف في عمقها  الى إعطاء دفعة للمبادلات، وتعزيز الاستثمارات، وتشجيع التعاون التقني، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات المرتبطة بقطاعي الفلاحة والصيد البحري، وكذا عرض إمكانات المغرب في هذين القطاعين، والتقدم المحرز في إطار استراتيجيتي مخططي المغرب الأخضر والصيد البحري “أليوتيس”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا