وقفة إحتجاجية أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة والسبب الحصة الفردية

0
Jorgesys Html test

وقفة لبحارة الداخلةخاض عدد من بحارة الصيد التقليدي بالداخلة أمس الثلاثاء 5 يناير 2016  ٬ وقفة احتجاجية أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة إحتجاجا على ما وصفوه باستمرار معاناتهم مع الكوطة الفردية.

ورفع المحتجون سلسلة من الشعارات الذاعية لإيجاد حلول لإنصاف البحارة في حقهم من الحصة الفردية، متهمين في دات السياق مندوبية الصيد البحري بالداخلة بالتواطئ في إقصاء البحارة من حقهم من الحصة الفردية، وعدم   وقوفها إلى جانب البحارة الذين يتعرضون للحيف .

وأوضح المحتجون أن إدارة الصيد تكتفي بتسليم استدعاءات للبحارة المعتدى على حقهم  حيت يتكلف  هؤلاء بإيصالها لمالك القارب٬ أو تسجيل محاضر نزاع ناقصة غير معترف بها من طرف المحكمة لكونها لا تتضمن أي مجهود للمندوبية التي لا توضح طريقة القسمة وحصة كل طرف وإنما تكتفي بكتابة اسم البحار واسم المالك وتعنون ذلك بعنوان محضر.

وعلاقة بالموضوع فقد سجل عبد القادر الصبار رئيس جمعية بحارة الصيد التقليدي بانتيريفت  أن هذه السلوكيات والإقصاء  جعل المهنيين يتساءلون بشكل إشكالي هل الأمر يتعلق بحساسية معينة من البحارة ام هو ضغط اللوبيات وبالتالي تنفيذ أجندتهم . وأضاف دات المصدر أن الغريب في الامر  يقول الصبار ان البحارة يطالبون السيد المندوب بتطبيق القانون وهو من يجب عليه ارغام الجميع على تطبيق القانون وله كامل الصلاحية ولكن هو من يبرر لخرق القانون .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا