وكالة الموانئ تطلق أشغال تهيئة ميناء المحمدية بمبلغ يفوق 4,98 مليون درهم

0
Jorgesys Html test

إستبشر مهنيو قطاع الصيد البحري بالمحمدية  خير بعد إطلاق أشغال تهيئة حوضين ورصيف للخدمات بميناء المدينة.

ووحسب البطاقة التقنية للمشروع  فإن الأشغال ستهم تهيئة رصيف بعمق 2,50 م ، وحوضين للرافعات الجسرية، وحاجز للأمولاج مع تجريف الأحواص.  وذلك بكلفة إجمالية قدرها 49832025,84 درهم. هذا في وقت قالت فيه جمعية أرباب مراكب الصيد بالمحمدية في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل اإجتماعي فايسبوك، أن الأشغال من المنتظر ان تهم أيضا إنجاز  16 مرأب خاص لتخزين أليات الصيد مخصصة لمراكب الصيد الساحلي بميناء المدينة.

وفي موضوع متصل تم إدراج تأهيل ميناء المحمدية ضمن إسترتيجية الوكالة الوطنية للموانئ، الهادفة إلى تنمية و عصرنة الأداة المينائية الوطنية والرفع من جودة الخدمات، إذ برمجت الوكالة الوطنية  خلال الفترة 2019-2021 غلافا ماليا يفوق ثلاثة ملايير درهم. حيث صادق المجلس الإداري خلال دورته المنعقدة يوم الجمعة 24 دجنبر 2018 بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على إنجاز مجموعة من المشاريع .

وضمن هذه المشاريع تبرز أشغال  الموقف A لمحطة النفط بميناء المحمدية ، الرامي إلى تحسين جودة العرض من خلال السماح للموقف A باستقبال ناقلات طولها ما بين 140 و 180م، والحد من هشاشة أنظمة الإرساء به وتحميل السفن بالمواقف A و B للمحطة النفطية. وكذا تحسين سلامة السفن الراسية بنفس الموقف.

وتهم الأشغال وضع هيكلين دلفينيين لرسو السفن خارجا DAC 101 و DAC 104؛ إلى جانب جرف الاعماق على يمين الهياكل الدلفينية لرسو السفن؛ وبناء هيكلين دلفينيين لرسو السفن، وهيكل دلفيني واحد لتحميل السفن؛ مع توفير واحداث أنظمة جديدة لرسو وحماية السفن

ويستقطب ميناء المحمدية جل حركة النقل الطاقية (بحكم قربه من مصفاة سامير) والكيميائية نظرا ل (قربه من الصناعات التحويلية).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا