يوم تأطيري بالمضيق يسلط الضوء على مستجدات القانون الجديد للتعاونيات

0
Jorgesys Html test

عقد اتحاد تعاونيات البحر الأبيض المتوسط للصيد البحري التقليدي بالمضيق أمس الجمعة 31 مارس 2017  يوما دراسيا و تأطيريا لفائدة أعضاء المجالس الإدارية للاتحاد على هامش المستجدات الطارئة في القانون الجديد 112.12 الخاص بالتعاونيات .

 وشكل اللقاء الذي نشط أشغاله أطر تنتمي لمكتب التنمية و التعاون و مندوبية الصيد البحري بجهة طنجة ، تطوان الحسيمة،  مناسبة لإطلاع أعضاء المجالس الإدارية للاتحاد بالخصوصيات الجديدة في القانون  112.12  ، وذلك  استجابة  لرغبة مهني الصيد البحري بالشريط الساحلي للبحر الأبيض المتوسط  لكسب المزيد من المعرفة بخصوص القانون الجديد .

و حسب كريم لمرابط رئيس الاتحاد فالقانون الجديد يحمل في طياته جملة من الإ كراهات ، من  بينها صعوبة الحصول على شهادة الإعفاء الضريبي التي أضحت التعاونيات ملزمة بالإدلاء بها لدى المحكمة الابتدائية، بغية الحصول على تسجيل الجموعات العامة، عازيا هذه الإكراهات إلى عدم إقحام التعاونيات في تقديم الاستشارة المهنية ، كما تستدعيه المواثيق ، قبل إنزال القانون الجديد على ارض الواقع .

   يذكر أن اللقاء التأطيري ، الذي احتضنه مقر اتحاد تعاونيات البحر الأبيض المتوسط  ، حضر أشغاله ، كل من مندوب الصيد البحري بالمضيق  و ممثل مكتب التنمية التعاون وعبد الواحد الشاعر رئيس الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي  فضلا عن هيئات مهنية مختلفة  .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا