العربية : الداخلة المغربية تستقطب عشاق الرياضات البحرية عالميا

0
Jorgesys Html test

efba6f48-7150-448f-8215-d5820b490fa2وضعت مدينة الداخلة، في أقصى جنوب غرب المغرب، اسمها رسميا، بين الوجهات الجغرافية العالمية في الرياضات البحرية والريحية.

فآلاف من السياح ومن الرياضيين المحترفين لرياضات ركوب الأمواج، قصدوا مدينة الداخلة من أجل الاستفادة من البنيات التحتية المناسبة من أندية للتعليم معترف بها دوليا، لممارسة ركوب أمواج المحيط الأطلسي.

فمنذ 10 سنوات، تتوفر مدينة الداخلة على أندية احترافية للتكوين بالنسبة للسياح المبتدئين، ولموافقة المحترفين من السياح، في ركوب الأمواج.

و حسب رشيد الوصيف، مدير مدرسة الرياضات البحرية (تتواجد على بعد 30 كيلومترا بضواحي مدينة الداخلة) فإن “الناس تأتي من جميع أنحاء العالم من أجل ممارسة هذه الرياضة”: أي ركوب الأمواج، المعروفة بين الرياضيين المغاربة أيضا تحت اسم الركمجة.

ويدير الشاب المغربي رشيد مدرسة احترافية بمعايير وباعتراف دولي في الرياضات البحرية والريحية وتحت إدارته، يشتغل 17 مدربا مغربيا حاصلون على اعتراف من الاتحاد الدولي للرياضات البحرية.

هذا ويعزو رشيد نجاح الداخلة في الرياضات البحرية إلى “وجود موقع جيد جدا، ورياح طيلة السنة، وزبائن يأتون هذا العام، ويعودون في العام المقبل في نفس التوقيت، لأنهم يألفون الموقع”، إضافة إلى “الأمان المتوفر للممارسين، سواء من المحترفين أو من المتعلمين أو الهواة”.

العربية 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا