في جولة له بالورش البحري بميناء الصيد عامل إقليم آسفي يدعو إلى تشديد المراقبة وإتخاد تدابير إستباقية للحفاظ على السير العادي للميناء

0
Jorgesys Html test

 184807051-miniفي إطار جولاته الميدانية ومتابعته للأوراش التنموية التي يشهدها الإقليم ،  قام السيد عبد الفتاح البجيوي عامل إقليم اسفي  صباح يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015 ، بزيارة تفقدية للورش البحري بميناء الصيد والذي يهدف إلى تقوية بنياته والرفع من إنتاجيته ،بالإضافة إلى تحسين ظروف استقبال سفن الصيد ومردوديتها.

  وبالمناسبة ، قدمت للسيد العامل والوفد المرافق له  شروحات مستفيضة حول مشروع الورش البحري الخاص بتهيئة حوض ذو رافعة لمراكب الصيد و الذي حددت ميزانيته في 47 مليون درهم دون احتساب الرسوم. ويجري حاليا تعزيز الورش المذكور بالعديد من المنشآت الجديدة الهادفة إلى إعطاء دفعة قوية للنشاط الاقتصادي بميناء الصيد البحري بأسفي.

 ومن خصائص المشروع كونه يبلغ طوله حوالي  35 متر ، أما عرضه فيصل إلى  10 امتار، في حين أن عمقه يبلغ حوالي 50،4 متر، و يعرف المشروع المذكور تهيئة الأراضي المسطحة إضافة إلى عملية خرسنة وتبليط مساحة تقدر ب2 هكتار، كما يتم تأهيل رصيف مائل ومساحة مخصصة لإصلاح قوارب الصيد التقليدي، إضافة إلى  تخصيص منطقة لبناء محلات وأوراش المهن المرتبطة بعمل الورش البحري.

 وبخصوص سعة المشروع ، فبإمكان رسو حوالي 30 مركب للصيد بطول قد يصل إلى 25 متر كحد أقصى ، زيادة إلى إصلاح حوالي 40 قارب للصيد التقليدي ، ويمكن أن يحتضن الرصيف المذكور بناء حوالي عشر مراكب جديدة في وقت واحد، ومن المرتقب أن يكون المشروع جاهزا خلال الأشهر القليلة المقبلة .

 وبالمكان ذاته عاين السيد عامل إقليم آسفي عن قرب الإجراءات المتخذة لتحقيق شروط وضوابط أمن وسلامة الورش البحري بالميناء. كما أبدى السيد عبد الفتاح البجيوي عامل إقليم اسفي ، ملاحظاته وتوجيهاته لمختلف السلطات المينائية من أجل العمل في إطار فريق متناسق لما فيه مصلحة المهنيين، داعيا في دات السياق  إلى تكثيف الجهود من اجل مراقبة المجال المينائي  والعمل على اتخاذ التدابير الاستباقية للحد من كل ما من شانه أن يعبق السير العادي للميناء .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا