مستخدمو “كازاتكنيك” بميناء بوجدور يحتجون ضد قرار تنقيلهم

1
Jorgesys Html test

photo2خاض مستخدموا شركة كازا تكنيك ببوجدور وقفة احتجاجية للتنديد بقرار التنقيل الذي طال هذه الشغيلة واصفين إياه بالفجائي والغير مسؤول.

ويأتي الشكل الإحتجاجي بعد أن أقدمت إدارة الشركة الموكول لها تدبير سوق السمك يمدينة يوجدور على ما أسموه بالقرار المجحف في حق 15 مستخدما سيتم تنقيلهم إلى مدن أخرى  بشكل إلزامي دون العودة لهم  حسب تعبيرهم، حيت قامت الشركة بتوقيف رواتب الموظفين وتخييرهم بين الإنتتقال أو الإستقالة ،  وهوالقرار الذي ترفضه فئة المستخدمين رفضا باتا معتبرة إياه قرارا إقصائي و لا مسؤول و جائر حسب البيان الذي أصدره المكتب المحلي لمستخدمي شركة كازا تكنيك التابع لإتحاد العام للشغالين بالمغرب.

إلى ذلك عبر العديد من ممثلي ومهني قطاع الصيد التقليدي ببوجدور في بيان تضامني عن  تضامنها التام مع المستخدمين  الذين وصفتهم بالركائز الأساسية لتحريك وتسيير السوق، لما يبدلوه من جهد كبير، وذلك جراء القرار التعسفي حسب وصف البيان ، الذي طال المستخدمين متسائلين في دات السياق حول ما ستؤول إليه وضعيتهم الإجتماعية.

وحدر البيان من تراجع جودة الخدمات المقدمة من طرف المكتب الوطني للصيد، مع الدعوة إلى الزيادة في عدد العمال بالميناء وليس النقصان . هذا في وقت  تساءل بيان آخر صادر عن تعاونية الأسماك لبحارة أرباب قوارب ومراكب الصيد البحري ببوجدور، حول المقصود من الرسالة التي من أجلها جاء القرار المفاجئ ، هل بالفعل  يقول البيان، من أجل “حكامة تشاركية أم غوغائية القرارات؟  وهل ليس للمهنيي رأي في مثل هذه القرارات؟ ” معلنا شجبه للقرار .

يذكر أن تقارير إعلامية كانت قد اشارت نقلا عن مصادر مقربة من الشركة ان القرار المتخد، يعود لعدم تطابق إحتياجات السوق والعدد الكبير للشغيلة، إضافة إلى تخلي المكتب الوطني للصيد البحري على عمال آخرين لدات السبب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا