استثمار مهم لتأهيل ميناء الجزيرة الخضراء لمنافسة نمو طنجة المتوسط

0
Jorgesys Html test

أعلنت الهيئة الاسبانية المكلفة بتسيير ميناء الجزيرة الخضراء، وضع برنامج استثماري مهم يمتد على مدى أربع سنوات من سنة 2017 إلى غاية 2020 ،من أجل تأهيل ميناء الجزيرة الخضراء بهدف منافسة نمو ميناء طنجة المتوسط في شمال المغرب.

وقد خصصت الهيئة الاسبانية ميزانية قدرها 264 مليون أورو، وستكون هذه الميزانية موزعة على أربع سنوات، في 2017 ستخصص 69 مليون أورو، وفي 2018 حوالي 62 مليون أورو، فيما سنتي 2019 و 2020 ستخصص على التوالي 67 و 69 مليون أرورو.

وستكون هذه الميزانيات الاربع، مقسمة على السنوات الاربع من أجل القيام باصلاحات وتوسيعات في عدد من مناطق ميناء الجزيرة الخضراء، وتغيير بعض الاليات بشكل تدريجي في إطار برنامج متكامل ينتهي في سنة 2020.

وتتوخى الهيئة الاسبانية المكلفة بتسيير ميناء الجزيرة الخضراء، من هذه المشاريع، تحسين عمل ميناء الجزيرة الخضراء، والرفع من وتيرة انشطته، ليكون قادرا على تلبية رغبات الزبائن ورجال الاعمال والمسافرين على حد سواء في مختلف الانشطة المتعلقة بالشحن وعبور الافراد.

ويأتي هذا الاستثمار الجديد في ميناء الجزيرة الخضراء في وقت تصاعدت فيه الانباء بقدوم ميناء طنجة المتوسط في شمال المغرب على المواجهة بقوة في مضيق جبل طارق، خاصة في عملية الشحن والنقل البحري.

البحرنيوز: طنجة24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا