حاكم دبيّ: نستلهم من ارتباطنا بالبحر آفاقا جديدة

0
Jorgesys Html test

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مشروع “دبي هاربور” الاقتصادي السياحي التطويري المتكامل، الذي تتولى تنفيذه مجموعة “مِرَاس” في منطقة الواجهة البحرية الواقعة على امتداد شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بين “جزيرة النخلة” و”جميرا بيتش ريزيدنس”، ويدخل ضمن امتداده على مساحة 20 مليون قدم مربع كل من “سكاي دايف دبي”، و”نادي دبي الدولي للرياضات البحرية”، وجزيرة “لوجو”.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات أصبحت شريكاً في رسم مستقبل السياحة العالمية بما تقدمه من مشاريع متطورة تطرح من خلالها تصورات جديدة لمستقبل قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط، وبما توفره من بنية أساسية بالغة التطور تخدم هذا القطاع الحيوي الذي يشكل أحد الروافد المهمة للاقتصاد الوطني.

وقال: “يسعدنا أن تسهم دولتنا في تقديم صورة جديدة لمستقبل السياحة في المنطقة، بما توفره من خيارات تدعم المستثمرين وتفتح المجال رحباً أمام المشاريع النوعية الداعمة لرؤيتنا لمستقبل قطاع السياحة في الدولة، ولاشك في أن الحركة السياحية النشطة التي تستقبلها دولتنا والآخذ مؤشرها في التصاعد بوتيرة قوية، لها أثرها كذلك في تعزيز آفاق التنمية السياحية على صعيد المنطقة، ونحن نتطلع إلى زيادة مثل تلك الفرص بتشجيع المشاريع والمبادرات التي من شأنها مضاعفة أعداد السائحين الراغبين في التعرّف على هذا الجزء من العالم”.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لفكرة المشروع المُستلهمة من ارتباط دولة الإمارات التاريخي بمياه الخليج، التي تشكل جزءً لا يتجزأ من الحياة الإماراتية وتاريخ البلاد الذي ارتبط، في جانب كبير منه، بالبحر الذي مثّل أحد مصادر الرزق الأساسية لأهل الإمارات، سواء عبر مهنة الصيد واستخراج اللؤلؤ أو من خلال التجارة التي سلكت قوافلها البحرية مياه الخليج من وإلى الإمارات، وحتى يومنا هذا.

وقال الشيخ: “ارتباطنا بالبحر تاريخي ونستلهم منه اليوم آفاقاً جديدة للتطوير. فطموحنا لقطاع السياحة كبير؛ إذ نعوّل عليه كركيزة من ركائز التنمية الاقتصادية الشاملة ورافد رئيس من روافد الدخل القومي”، في إشارة إلى ارتباط المشروع بهذا الإرث التاريخي، وأنه يقدم نموذجاً جديداً لتطوير القدرات السياحية بأسلوب متكامل يراعي شمولية مكوناته لتحقيق أعلى معدلات الراحة والسعادة لكل من يقصد الإمارات.

وحضر إطلاق مشروع “دبي هاربور” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

البحرنيوز: متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا