مشروع المنع المؤقت لصيد “القرش” بالمتوسط على طاولة النقاش بالغرفة المتوسطية

0

     تستعد غرفة الصيد البحري المتوسطية الشمالية لعقد جمعها العام العادي في دورته الرابعة، بهدف مناقشة عدد من الاتفاقيات و المشاريع المتضمنة بجدول أعمال الدورة. وذلك يوم الجمعة 13 يناير 2017 بمقر الغرفة بطنجة.

و يتضمن الجدول حسب بلاغ توصلت البحرنيوز بنسخة منه، المصادقة على اتفاقية شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية و جمعية بحارة و أرباب مراكب الصيد التقليدي بشاطئ الديكي، في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الغرفة و مجلس عمالة طنجة أصيلة لسنة 2015، بغرض تجهيز قوارب الصيد التقليدي بمحركات خارجية، وذلك بعد قراءة محضر الدورة السابقة و المصادقة عليه.

و أضاف البلاغ أن الجدول يتضمن مناقشة مشروع عقد اتفاقية شراكة بين هيئة المحامين بطنجة و غرفة الصيد البحري المتوسطية و المصادقة عليها، إلى جانب المشاركة في معرض أليوتيس بأكادير، و مناقشة مشاريع القرارات المعروضة على الغرفة من أجل إبداء الرأي فيها، فضلا عن مشروع قرار يتعلق بالمنع المؤقت لصيد بعض أصناف سمك  القرش، و المرجان الأحمر في بعض المناطق بالبحر الأبيض المتوسط .

و يتضمن ذات الجدول حسب البلاغ نفسه، مشروع قرار مشترك لوزير الاقتصاد و المالية و وزير الفلاحة و الصيد البحري بتغيير و تتميم القانون رقم 3151.13 الصادر في 11 نونبر 2013 بتحديد مبالغ و كيفية آداء الضريبة السنوية المستحقة برسم اتفاقيات امتياز مزرعة تربية الأحياء البحرية.

أضف تعليقا