نقابة تستنكر الوضع المعاش لمهنيي الصيد بميناء العرائش

0
Jorgesys Html test

 دعت الكنفدرالية  الديمقراطية للشغل بميناء العرائش اليوم الثلاثاء 10 يناير 2017 إلى الاهتمام بمهني الصيد الساحلي المتخصصة في صيد الاسماك السطحية سيما على مستوى  ولوجهم  لخدمات الصندوق الضمان الاجتماعي ” التغطية الصحية، التعويضات العائلية، التقاعد “.

     و استنكر نص البيان  الوضع المعاش بالميناء واصفا اياه بالفوضوي، من خلال تأزم الوضعية الاجتماعية لبحارة الصيد الساحلي رغم محاولات تواصلية مع الجهات المسؤولة من اجل تقنين عملية تصريح بالمصطات السمكية داخل الميناء، بإعتباره  المنطقةالتي تخول لمهني قطاع الصيد الساحلي  الاستفادة من حقوقهم الاجتماعية و الصحية .

    وشدد  بيان النقابة على ضرورة تنظيم عمليات الصيد داخل الميناء، مع  محاربة الصيد الجائر، عبر رصد جميع الخروقات المتفشية بقطاع الصيد البحري، و متابعة مرتكبيها .

و صرح رشيد الرباحي عضو في الكنفدرالية الوطنية الديمقراطية للشغل  في اتصال هاتفي بالبحرنيوز، أن بحارة الصيد الساحلي  بالمنطقة لا يستفيدون من صندوق الضمان الاجتماعي، عكس مهنيي الصيد الساحلي صنف الجر الذين ينعمون بحقوقهم  في ولوج هده المؤسسة الاجتماعية  .

    و أضاف ذات المتحدث أن الكنفدرالية، قامت بعقد اجتماع منتصف الأسبوع المنصرم،  خلصت من خلاله لضرورة اقتناء سيارة إسعاف مجهزة،  يخصم ثمنها من مداخيل صندوق الإغاثة و الأرواح البشرية بالميناء ، إضافة إلى توفير الأمن داخل تلك المعلمة الاقتصادية لحماية كافة العاملين بالميناء .

وكان الموقع قد أجرى في وقت سابق إتصالا مع مصادر مسؤولة داخل مندوبية الصيد بالعرائش،  نفت من خلاله هذه المصادر   تفشي ظاهرة التهرب من التصريح والصيد الجائر ،  مؤكدة في ذات السياق أن أبواب مصالح المندوبية رهن إشارة مهني الصيد الساحلي بالمنطقة، من أجل التصريح بالكميات المصطادة، و الاستفادة من خدمات صندوق الضمان الاجتماعي .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا