الطالبي يتوج بلقب الدورة الأولى من السمكة الذهبية

3
Jorgesys Html test

توج مولاي حسن الطالبي رئيس جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي بجهة واد الذهب مساء أمس السبت 14 يناير 2016 بمدينة أكادير بالنسخة الأولى من لقب السمكة الذهبية ضمن فقرات الحفل المنظم من طرف موقع البحرنيوز، بشراكة مع الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي.

و تصدر الطالبي لائحة المتنافسين على الدورة الأولى ضمن الإستفتاء الذي أجراه موقع البحرنيوز لإختيار شخصية سنة 2016  في قطاع الصيد البحري ، بعد حيازته  11126 صوتا متبوعا بزكية الدريوش الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري ب4863 صوتا، تم عبد اللطيف السعدوني رئيس الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالأسواق والموانئ الوطنية، فمحمد اومولود رئيس جامعة الغرف بالمغرب،  يليهم بوشتى عيشان مدير الصيد وإنتهاءا بيوسف بنجلون رئيس الغرفة المتوسطية بطنجة.

وعبر الطالبي في تصريح له بالمناسبة عن سعادته الفائقة بهذا التتويج الذي يحمل في عمقه دلالات كبيرة لمساره المهني على مستوى  قطاع الصيد التقليدي، وإشارات صريحة لمن يهمه الأمر، داعيا في دات السياق الفرقاء المهنيين إلى نسيان الأمس وبدإ صفحة جديدة مبنية عل الإحترام والتفاهم والتوافق لاسيما وان المصلحة مشتركة ، كما ان الإكراهات والتحديات تحتاج لتوحيد الصف .

من جهته أوضح سعيد المنصوري مدير النشر بموقع البحرنيوز،  عن سعادته بالنجاح الذي عرفته الدورة الأولى من السمكة الذهبية،  شاكرا قراء الموقع على تفاعلهم مع مجريات هذا الحدث كمشروع لازال في ولادته الجنينية، حيت يعد تتويج شخصية معينة بمتابة تتويج لقطاع الصيد ككل.  

وشكر المنصوري في دات السياق مختلف المتنافسين على نسخة هذه السنة، لما أظهروه من روح رياضية عالية، إذ لم يثبت، يقول مدير نشر موقع البحرنيوز أن طلب أحد المتنافسين إزالة نفسه من اللائحة النهائية، التي تم إخضاعها لتصويت رواد الموقع، وهو الأمرالذي يحسب لقطاع الصيد خصوصا أن المبادرة يبقى هذفها الأساسي إعطاء صورة آخرى للحنطة وخلق نوع من التنافس بين مختلف الفرقاء المهنيين والإدارين والدارسين والمهتمين .

وعرفت المبادرة مسارا طويلا إنطلق بإستطلاع رأي 135 جمعية ناشطة بالقطاع، موزعة على 18 ميناء و حوالي 60 نقطة صيد على المستوى الوطني، إلى جانب 12 صحفيا و 12 باحثا في الشأن البحري، مما أسفر عن اختيار 38 شخصية،  ليتم الإحتكام في مرحلة ثانية  لعملية فرز أولية للأسماء المرشحة، حيت تم  اختيار ستة أسماء  تصدرت القائمة حسب عدد الأصوات، و بفوارق بسيطة جدا من حيث العدد ،  وهي دات الأسماء التي تم إخضاعها لتصويت قراء الموقع.

يذكر أن حفل التتويج الذي نظمه الموقع بشراكة مع الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي عرف حضورا متميزا لعدد من الوجوه الإعلامية والمهنية في قطاع الصيد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. انا متتبع الشان البحري ولااعرف اي انجازات لهذا الذي توج .لهذا اسال الموقع ان يوضح لنا انجازات الرجل ان كانت له انجازات وبالخصوص في هذا المسوسم 2016 ؟؟؟والا فلامصداقية لاللموقع ولا للرجل.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا