Jorgesys Html test

تداولت  مجموعة من الصفحات الفايسبوكية أمس الأربعاء 22 مارس 2017 صورا وفيديوهات لسمكة قرش ضخمة وقعت في قبضة صيادين تقليديين في الساحل الممتد بين الحسيمة والناضور.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الصور التي تظهر قاربين، يمسكان سمكة قرش ألتقطت بنقطة الصيد “الساحل” بنواحي الحسيمة ،  مؤكدة أن السمكة التي تنتمي لفصيلة اسماك القرش يفوق طولها 5 أمتار، ويقدر وزنها بأزيد من 250 كيلوغرام، وقد علقت بشباك صيادين بالمنطقة بعد أن نصبوها  بحثا عن صيد يعوضهم تعب الرحلة ومصاريفها.

و أضافت المصادر التي كانت تتحدث في إتصال هاتفي مع البحرنيوز أن  الصيادين  فوجئو  بوجود سمكة قرش ميتة  في شباكهم، حيث حاول البحارة سلها من الشباك وجرها نحو  الشاطئ بمساهمة آلة جر  غير أنها لم تسعفهم في ذلك، ليستعملو بعدها وسيلة أخرى تعرف ب “الكاف” gave التي تعمتد على وضع سنارة في فم السمكة وجرها إلى الشاطئ، الأمر الذي ساهم في تضرر فم القرش وتحطيم أغلب أسنانه على حد تعبير المصادر.

يذكر أن هناك مراكب صيد بالخيط تنشط في صيد أسماك القرش بالأعالي حيث تعمل على شق السمكة بعد صيدها  وإستخراج كبدها قبل ان تلفظ انفاسها الآخيرة، إذ يعمد البحارة إلى رمي الكبد في براميل مخصصة لهذا الغرض حيث تتحول الكبد مع الوقت إلى زيت تتم معالجتها وتصديرها هذا في وقت يتم في التخلي على أسماك القرش التي لفظت أنفاسها قبل إستخراج الكبد.

في موضوع متصل   يشار أن مصالح مندوبية الصيد البحري باكادير كانت قد قامت بتاريخ 03 مارس 2017 بحجز طن واحد  من سمك القرش المصطادة بطريقة غير قانونية و دون ترخيص من لدن سفينة صيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا