الداخلة.. عمليات جرف بالميناء لضمان إنسيابية مررو سفن الصيد

0
Jorgesys Html test

تتواصل بميناء الداخلة عمليات جرف الرمال على مستوى قناة الميناء بواسطة جرافة الرمال المستقبل،  التابعة لشركة “درابور”. وذلك وفق برنامج مسطر من طرف الوكالة الوطنية للموانئ سنويا.

وبحسب مصادر  عليمة من الوكالة الوطنية للموانئ بالداخلة في تصريحها لجريدة البحرنيوز ، فعملية الجرف على مستوى ميناء الداخلة سيكون لها وقع ايجابي كبير، في إتجاه ضمان حيوية و نشاط الملاحة عبر القناة، المؤدية إلى الميناء، خاصة مع التطور الدي يعرفه ميناء المدينة، وما له من إتعكاس إيجابي على التنمية المحلية.

وتابعت المصادر  العليمة حديثها بالقول، أنه قبل أي عملية جرف تكون هناك دراسة دقيقة للموقع. يتم خلالها رفع مستويات العمق بالأرقام من طرف الوكالة الوطنية للموانئ و شركة الجرف كل من جهته. وذلك لتقييم حجم الرمال التي سيتم جرفها. كما يتم الالتزام بتطبيق القوانين واحترام معايير البيئة ، وتتبع دراسة الوقع البيئي، وكدا تحديد أمكنة تفريغ الرمال وإعادتها إلى البحر، لتجنب وضعها في أمكنة تستطيع التيارات البحرية إعادتها إلى القناة. هذه الآخيرة التي تعتبر الطريق الرئيسية و الآمنة للوصول إلى أرصفة الميناء.

و تراهن الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الداخلة، على عمليات الجرف السنوية لتحقيق أكبر عمق ممكن في القناة، المؤدية إلى ارصفة ميناء المدينة، لضمان وصول مراكب الصيد الساحلي وأعالي البحار والسفن التجارية أيضا، إلى داخل الأحواض المائية لميناء المدينة بسهولة كبيرة. حيث تصل معدلات الجرف السنوية إلى حوالي 220000 متر مكعب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا