آسفي .. الشاربون يرفع الرواج المينائي إلى مستويات قياسية

0

سجل الرواج المينائي بآسفي  إنتعاشا مهما عند  حدود نهاية شهر غشت المنصرم بعد أن نجحت  موانئ الإقليم في معالجة حركة مرور إجمالية قدرها 5.6 ​​مليون  ، ما يعكس تطور مهما بلغ  39  في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ويعود هذا الإرتفاع حسب ما تداولته تقارير إعلايمة مختصة،  إلى المساهمة القوية  لميناء آسفي الجديد، الذي تم تشغيله في بداية العام الحالي، مما يضمن تزويد محطة الطاقة الحرارية ONEE بـ 1.4 مليون طن من الفحم حتى  نهاية غشت 2020. حيث يستقبل الميناء  4 سفن في المتوسط ​​، مع حمولة تبلغ حوالي 60 ألف طن للسفينة، منذ بدء تشغيل محطة الفحم ، إذ تعاملت هذه الأخيرة مع 23 طلبًا للسفن المختصة.

من جانبه حقق ميناء آسفي زيادة استثنائية في واردات الحبوب بحجم 306.533 طنا، ما يعادل ضعف الحجم المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما شهدت زيادات في حركة الصادرات الرئيسية ، مدعومة بشكل خاص بالاتجاه الإيجابي للمبيعات الخارجية لمشتقات الفوسفات.

ووفق الأرقام المحققة  فقد عرف الاتجار بحمض الفوسفوريك إرتفاع بنسبة 5٪ في ، بحجم 1.2 مليون طن؛ إلى جانب ارتداد صافٍ بنسبة 24٪ في صادرات الأسمدة بحجم  548000 طن؛ ناهيك عن مضاعفة أحجام الفوسفات،  حيث تم تسجيل 277000 طن في نهاية شهر غشت، دون إغفال الزيادة  المحققة في صادرات الجبس في حدود 20٪ بعد أن تم تسجبل حجم 547409 طن.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا