آسفي .. ثقب في قارب “مسروق” يفضح شبكة التهريب الدولي بآسفي

0

تم العثور صباح  اليوم على قارب الصيد “الحياينة 2” الذي اختفى في ظروف غامضة من مرفأ الصويرية القديمة، جانحا بسواحل سيدي بوشتا التابعة لمنطقة البدوزة بإقليم آسفي، حيث وجهت أصابع الاتهام لشبكات التهريب وتهجير البشر.

ووفق إفادة محلية فإن القارب قد جنح إلى شاطئ المنطقة بشكل اضطراري، بعد تعرضه لثقب، ما عجل بدفع سارقيه إلى الخروج نحو المنطقة المذكورة ، حيث تم العثور على ثلاث محركات ضمنها المحرك المسروق من قارب ” اللادهانية” ، كما تم العثور على كمية من مخدر الحشيش قدرتها المصادر في 7 كيلوغرامات .

وأفادت ذات المصادر أن القارب كان يحمل مهاجرين سريين يحلمون بالوصول الى الضفة الأوربية، لاذوا بالفرار بعد جنوح القارب.  إذ صادفت ثلة من ساكنة المنطقة في الصباح الباكر من  اليوم الإثنين، مجموعة من الشباب غرباء عن المنطقة إلى جانب زوجين ، كانوا قد ترجلوا بالشاطئ المحلي.

وتقدم مجهز القارب المسمى “الحيانية2″والمسجل تحت رقم 6822/ 7 بملحقة مندوبية الصيد البحري بالصويرية القديمة، في وقت سابق  بشكاية للدرك الملكي البحري، حول اختفاء قاربه، الذي كان مرابطا بقرية البحارة الصيادين بميناء الصويرية القديمة، تم على إثرها فتح تحقيقات لفك لغز اختفاء قارب الصيد، بعد الإشتباه في إرتباط النازلة بعملية سرقة منظمة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا