آسفي .. دورة تحسيسية بأبعاد تدريبية لتفادي مخاطر الحرائق وتدبير الحوادث في الصيد التقليدي

0

نظمت مندوبية الصيد البحري بآسفي أمس الخميس 14 أكتوبر 2021، حملة تحسيسية بأبعاد تدريبية،  إستهدفت تقوية معارف بحار الصيد التقليدي بخصوص محاربة الحريق ومخاطره على ظهر القطع البحرية في البحر.

واستفاد البحارة من دروس نظرية وتمارين تطبيقية تمحورت حول، معرفة العناصر المكونة للحريق، وأنواع الحريق، وكذا  طفايات الحريق،  و الطريق الصائبة لإستخدامها في حالة الحوادث.

وقالت مصادر محسوبة على المنظمين،  أن مزاولة مهنة بحار على متن قوارب الصيد التقليدي، تتطلب حنكة ومهارة عالية، وتتطلب موازاة مع ذلك حذرا وحرصا شديدا، لتفادي وقوع أي حادث بحري ممكن، ان يشكل خطورة على القارب أو على الأرواح البشرية.

وأضافت في ذات السياق أن من ضمن الحوادث البحرية، التي وقعت وأدت إلي خسائر مادية وخسائر بشرية مع إصابات شديدة الخطورة، كان سببها اندلاع الحرائق على متن القوارب. لهذا ارتأت مندوبية الصيد البحري بأسفي القيام بعملية تحسيسية تدخل في إطار تقوية معارف البحار التقليدي بخصوص التصدي للحرائق وتدبير حوادثها .

وتفاعل بحارة الصيد التقليدي مع الفقرات التحسيسية بكثير من الإهتمام ، حيث أكدوا في تصريحات متطابقة حاجتهم للتكوين المستمر،  لصقل معارفهم وتعزيز أليات الحماية وثقافة التعاطي في الحوادث، التي تقع بالسواحل البحرية ، والتي عادة ما تبقى المعرفة واحدة من الأساسيات لتلافي أسباب وقوعها من جهة ، التمكن من ميكانزمات تدبيرها والتعاطي معها لحظة وقوعها .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا