آسفي .. شرارة تلحيم طائشة تتسبب في إندلاع حريق بمركب للصيد الساحلي بالورش الجاف

0

شب حريق صباخ اليوم الأربعاء 12غشت2020 ، في مركب للصيد الساحلي صنف السردين، داخل الورش الجاف لإصلاح السفن بميناء آسفي، ملحقا بعض الأضرار على مستوى قمرة  المحرك .

وحسب مصادر كانت قريبة من مسرح  الحادث، فان شرارة تلحيم طائشة تسببت في اندلاع الحريق بعدما تطايرت، أثناء قيام أحد المستخدمين بتلحيم الهيكل الفولاذي. وهو ما تسبب في حصول تماس بينها وبين هيكل المحرك، المشبع بالزيوت والوقود.

وجندت مصالح الوقاية المدنية شاحنة صهريجية محملة بالماء، الى جانب قنينات الإطفاء و ”البودرة”. حيث تمكنت على إثرها من محاصرة النيران التي اندلعت، داخل قمرة المحرك، والسيطرة على الحريق. فيما لم يتم تسجيل أي أضرار على مستوى الهيكل الخارجي، ولم تسجل أية إصابات أو خسائر في الأرواح.

وحسب مصدر مهنيي، فان الاهمال في اتخاذ شروط العمل بما يضمن الأمن والسلامة، كان من الأسباب المباشر في نشوب الحريق، والذي هدد سلامة الورش الجاف بميناء اسفي، الذي يضم عددا كبيرا من مراكب الصيد الساحلي. في ظل وجود مختلف الأسباب المساعدة على إنتشار النيران من نجارة، وزيوت، فضلا عن الحرارة الناجمة عن أشغال التلحيم. وهي كلها معطيات كانت كافية لإندلاع النيران .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا