أكادير .. إتلاف ثلاثة أطنان من الأسماك لعدم توفرها على الضوابط القانونية (+فيديو)

0

أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري أمس الثلاثاء 16مارس 2021 بميناء أكادير، على عملية إتلاف كمية مهمة من أسماك الشرن، بسبب عدم توفرها على الأوراق الثبوتية التي تفيد قانونيتها.

وحسب رواية مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحر نيوز، فإن السلطات المينائية من مندوبية الصيد البحري، والمكتب الوطني للصيد البحري، وأعوان السلطة، أشرفوا على عملية إتلاف كمية من أسماك الشرن، تقارب  في حجمها الإجمالي حوالي 3 أطنان، بحكم وقوعها تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به. حيث تم إتلاف كمية الأسماك المحجوزة في حاوية شاحنة الأزبال، ونقلها إلى المطرح البلدي.

وأضافت المصادر المأذونة، أن كمية الأسماك المعنية، كانت موجهة للتهريب في السوق السوداء، حيث أن مصالح الدرك الملكي البحري، وفي عملية تفتيش روتينية، أوقفت شاحنة محملة بأسماك الشرن، دون أن تتوفر على ما يفيذ مصدرها الحقيقي، أوقانونيتها. وهو ما حدا بهذه المصالح  إلى حجزها وتحرير محضر بالواقعة، مع التنسيق مع مندوبية الصيد البحري بأكادير، التي فعلت المساطر القانونية وفق قانون الصيد البحري المعمول به.

وجدير بالذكر، أن السلطات المينائية بأكادير تفعل حملات التفتيش، والمراقبة، والتنسيق الجيد لمحاربة ظاهرة التهريب، والتهرب من التصريح الصريح بحصيلة المصطادات السمكية،  إذ لقيت هذه المجهوذات المبذولة استحسان البحارة. هؤلاء الذين يراهنون على البيع عبر القنوات الرسمية، لتحصيل حقوقهم في اكتساب نقاط الضمان الاجتماعي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا