أكادير .. إتلاف حوالي 11000 من القوارير البلا ستيكية الممنوعة بعد حجزها بميناء المدينة

0

أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، أمس الجمعة 25 يونيو 2021 ،على عملية إتلاف حوالي 11000 من القوارير البلاستيكية،  تم حجزها في مناسبتين من طرف فرقة المراقبة التابعة لمصلحة الصيد بذات المندوبية.

وقالت مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أن مجموع القوارير البلاستيكية المعنية التي تشكل ألية صيد غير قانونية، كانت في طريق استعمالها بسواحل أكادير، لولا حنكة فريق المراقبة، الذي حجز في مناسبتين على مستوى الرصيف العائم بميناء المدينة، عددا كبيرا من الأكياس المملوءة عن آخرها بالقوارير البلاستيكية، الممنوع استخدامها في استهداف الأخطبوط.

وتم حجز القوارير البلاستيكية الممنوعة، ونقلها تحت إشراف مصلحة المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، إلى مقر إحدى الشركات المتخصصة في تدوير النفايات البلاستيكية، حيث تدخل عملية الإتلاف في سياق القواعد والشروط التي تحترم البيئة.

ولجأت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، إلى الاستعانة بخدمات شركة متخصصة في تدوير النفايات، للتعامل مع حوالي 11000 من القوارير البلاستيكية، تحت إشرافها الشخصي يوم الخميس 24 يونيو 2021 بمقر الشركة داخل ميناء أكادير.

وجدير بالذكر أن مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، رفعت من وثيرة حملاتها التمشيطية والمراقباتية، لأنشطة الصيد البحري المختلفة، قبيل انطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط 2021، إذ أن الحملات تكللت بحجز كميات كبيرة من القوارير البلاستيكية الممنوع استخدامها في استهداف الأخطبوط. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا