أكادير .. الأنشوبا تسيطر على مفرغات الأسماك السطحية الصغيرة بميناء المدينة

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

عادت مجموعة من مراكب الصيد الساحلي صنف السردين التي تنشط بسواحل أكادير صباح اليوم الأربعاء  21 أبريل 2021  محملة بكميات متوسطة  من الأنشوبا  إلى جاتنب كميات محدودة جدا من سمك السردين .

وأفادت مصادر مهنية مطلعة أن مجموعة من المراكب قدرتها في أزيد من 40 مركبا، كانت قد عادت صباح اليوم محملة بكميات متفاوثة تسيطر عليها أسماك الأنشوبا ، بحوالي 80 في المائة من حجم المفرغات،  فيما تقاسمت اسماك السردين إلى جانب سمك الأسقمري النسبة المتبقية، حيث بدت مفرغات السردين  محدودة جدا . كما يأكد دلك حجم المصطادت المصرح به على مستوى مركز الفرز.

ووفق ذات المصادر ، فإن الأحجام التجارية المحققة في أسماك الأنشوبة، كانت جيدة للغاية.  ما أسال لعاب تجار الأسماك. هؤلاء الذين تنافسوا فيما بينهم للحصول على الكميات اللازمة، لتغطية الطلبات الزائدة على هذا النوع  من الأسماك  لدى وحدات التصبير ، وكذا سوق الإستهلاك. حيث يكثر الطلب على الأسماك السطحية الصغيرة لتأثيت المائدة الرمضانية .  فيما ترواح  متوسط البيع  بين 3 و4 دراهم للكيلوغرام.  

ويعول الفاعلون المهنيون على إستقرار الأحوال الجوية بالدائرة البحرية، التي تعرف منذ يوم الخميس الماضي تتجلى في رياح شمالية شرقية تتراوح قوتها بين الدرجتين 6 و8 ، مع بحر هائج بأمواج شمالية إلى غربية، يتراوح علوها بين  1.5 و 3 أمتار . وذلك في أفق إستقرار المصيدة ، بما يضمن تحقيق مصطادات جيدة من الأسماك السطحية الصغيرة، لاسيما وأن أسواق الإستهلاك تتطلع للسردين، الذي يعد عز الطلب من طرف الأسر خلال الشهر الفضيل .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا