أكادير .. الضباب الكثيف يربك عملية ولوج سفن الصيد في اعالي البحار إلى ميناء المدينة

0

لم تتمكن سفن الصيد في أعالي البحار العائدة من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي ولوج ميناء أكادير صباح اليوم الاثنين 6 شتنبر 2021 بسبب الضباب الكثيف الذي خيم مند الساعات الصباحية الأولى على الأرجاء، حيث اضطرت قبطانية الميناء إلى منع الحركة الملاحية نهائيا.

واستمرت مصالح قبطانية ميناء أكادير في مراقبة التطورات الجوية إلى حين لوحظ انفراج، وتوضحت الرؤيا نسبيا، فمنحت الضوء الأخضر لسفن الصيد، مع تتبع الحركة الملاحية وتفعيل دور الإرشاد البحري، وتوجيه السفن إلى الأرصفة المخصصة لها، في ظروف آمنة، لتفادي حوادث الاصطدام.

وأفادت مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أن مثل هذه الإجراءات التي تدخل في سياق السلامة والملاحة الآمنة، تفعلها الشرطة المينائية الموكول إليها الحركة الملاحية للسفن المختلفة. كما أضافت أن منع ولوج السفن إلى أرصفة ميناء أكادير، كان بسبب الضباب الكثيف الذي يحجب الرؤيا نهائيا، ويشكل خطورة على مراكب الصيد الساحلية والقوارب التقليدية، التي تستخدم نفس الطريق دخولا وخروجا من وإلى ميناء المدينة.

وجدير بالذكر أن شركات الصيد، وشركات المناولة المكلفة بالتفريغ والشحن، كانت تأمل في انطلاقة العمل في الساعات الصباحية، غير أن طارئ الضباب الكثيف، عطل البرنامج،  فيما اضطر الجميع إلى انتظار انفراج الأجواء الجوية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا