أكادير .. الفحص التقني السنوي للقوارب يبلغ مراحله الآخيرة تحت شعار “السلامة أولا”

0

بلغت عمليات الفحص التقني الخاصة بقوارب الصيد التقليدي في نفوذ مندوبية الصيد البحري بأكادير، مراحلها الأخيرة بميناء المدينة، حيث أن الخاصية الكبيرة والأساسية التي طبعت العملية، تمثلت في التشديد على وسائل السلامة المحددة في القوانين البحرية.

وجاء في تصريح إدريس التازي مندوب الصيد البحري بأكادير لجريدة البحرنيوز، أن الفحص التقني السنوي الخاص بقوارب الصيد التقليدية، شكل هده السنة، استثناء من جانب التشديد على وسائل السلامة البحرية، المحددة في القانون البحري، من قبل العوامات العاكسة للضوء بالليل و”عاكس الردار”.

وتابع المصدر المسؤول حديثه بالقول، أن لجنة مندوبية الصيد البحري، قامت بزيارات ميدانية إلى مختلف نقاط الصيد البحري التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري بأكادير، لتوفير خدمة الفحص التقني السنوي. وذلك وفقا للبرنامج الذي أعد في هدا السياق. موضحا أن السلامة البحرية كأولوية قصوى، تم تفعيلها في عمليات المراقبة، والتشديد عليها بشكل كبير، تفاديا للمخاطر الناجمة عن الحوادث القاتلة في البحر.

ويبقى الرهان اليوم من خلال الزيارات الميدانية ضمن حملات الفحص التقني السنوي يقول المندوب، هو ضبط الشروط المفروض توفرها في القوارب التقليدية، ما بين وضعها القانوني، وأيضا استجابتها لمعايير السلامة، التي تمنحها الصلاحية لرحلات بحرية قادمة. وهي عملية تتطلب مجهودات جبارة، بالموازاة مع العدد الكبير، من قوارب الصيد التقليدي المتواجدة بالدائرة البحرية لأكادير.

وتواصل لجان المراقبة بمصالح مندوبية البحري بأكادير، عمليات الفحص التقني السنوي بميناء المدينة، بعد انتهائها الكلي من نقاط الصيد والتفريغ في نفوذ المندوبية، حيث تتباع عملها حسب نشاط قوارب الصيد، موازة مع الموسم  الشتوي لصيد الأخطبوط  2021.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا