أكادير.. تأهيل ساحة بالميناء لإستقبال شاحنات الأسماك في سياق تنظيم أنشطة الصيد

0

إنخرطت مصلحة النظافة والبيئة للمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، في تنقية وتجهيز إحدى الساحات بميناء المدينة، من اجل أستغلالها للتوقف من طرف شاحنات الأسماك.

واعتبارا لآخر الإجراءات المفعلة من طرف اللجنة الأمنية المينائية، في تنظيم أنشطة الصيد البحري داخل مربع الصيد بميناء أكادير، من خلال منع الشاحنات غير المتوفرة على ترخيص الشحن، ولوج أرضية المربع أو الإقتراب من الأرصفة. كما تم وضع حواجز أمام السيارات الشخصية الصغيرة، لتفادي عرقلة المرور إلى منطقة الاستغلال بمربع الصيد.

وأشرفت مصلحة النظافة والبيئة للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، على وضع الحواجز الإسمنتية لتحديد مسار السيارات الشخصية. كما  ساهمت في تهيئة ساحة توقف الشاحنات و تنقيتها من حطام القوارب، حيث تناط مهمة السلطة المينائية بالوكالة الوطنية للموانئ. وذلك بموجب المادة 33 من القانون 02-15. إذ تضطلع بمهماتها ،من خلال هياكلها بقبطانية الميناء، لاستخدام أفضل للأداة المينائية، وتحسين التنافسية، مع تبسيط الإجراءات وأنساق التنظيم، في سياق احترام جيد لقواعد الأمن والإستغلال الأمثل.

وسهرت فرق النظافة على تنقية الساحة المعدة لتوقف الشاحنات، ونقل الحطام، والأخشاب والمتلاشيات في شاحنات نقل الأزبال. و تابعت أشغال التنظيف، حماية للبيئة و حفاظا على المجال العام والمنشآت، والبنية التحتية والفوقية، ومرافق الموانئ؛ لتنفيذ دورها من المسؤولية لتنظيم الأنشطة المهنية بمربع الصيد، وتسهيل تنظيم الحركة المرورية، والمساعدة على تهيئة الظروف العملية، المواتية لتنفيد السلطات الأمنية الأخرى، لمهامها بالشكل الرفيع.

وجدير بالذكر أن اللجنة المينائية بأكادير، اعتمدت مجموعة من الإجراءات، الرامية إلى تنظيم أنشطة الصيد داخل مربع الصيد البحري، من خلال تخصيص مجال في الأرصفة للتفريغ فقط، ومنع ولوج الشاحنات، دون توفرها على تصريح الشحن، مع منع السيارات الشخصية ولوج منطقة الاستغلال بمربع الصيد، هدا إلى جانب تخصيص فضاء لتوقف الشاحنات في انتظار دورها لشحن الأسماك.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا