أكادير.. تدابير احترازية ترافق امتحانات شعبة الميكانيك بمركز التأهيل البحري

0

يشرف مركز التأهيل المهني البحري بأكادير هده الأيام، على نهاية امتحانات الدراسة بالنسبة للتكوين القار برسم السنة الدراسية 2020، للحصول على شهادة التأهيل في شعبة الميكانيك.

وسهرت إدارة المؤسسة على تنظيم الامتحانات بشكل مدروس، من خلال اعتماد أربعة أفواج من ستة بحارة، يخضعون لتقييم الأداء ضمانا لقواعد السلامة الصحية، والتباعد الاجتماعي المتوازي مع الحالة الوبائية.

وتستمر الامتحانات على مدى أربعة أيام بمركز التأهيل المهني للصيد البحري بأغسديس أكادير حسب تصريح عبدالله العطاوي، رئيس الأشغال بالمركز المعني، مع ما يتماشى من التدابير، والإجراءات الاحترازية، اتجاه الفيروس التاجي كوفيد-19. وأضاف  العطاوي في ذات السياق، أن إدارة المؤسسة وفرت المعقمات، وجهاز قياس الحرارة، مع وضع تشوير خاص بالمترشحين، و كدا زوار المؤسسة.

مدخل  CQPM

وأوضح المصدر المسؤول، الذي هو في ذات الآن نائب مدير مركز التأهيل المهني البحري بأكادير، في معرض حديثه للبحرنيوز، أن التوجهات اليوم تقتضي اتخاذ الاحتياطات اللازمة، ضمانا لسلامة الممتحنين، وكدا أطر المركز. هذا أخذا في الاعتبار، أن الهدف من الإمتحانات في مثل هذه الظروف، يبقى هو منح مقياس واضح وشامل عن تطور مهارات مهنيي قطاع الصيد البحري من جهة. وأيضا لتتويج الممتحنين بالشواهد التي يستحقونها، لتطوير عملهم، والإرتقاء بوضعهم الاجتماعي من جهة أخرى.

و تابع العطاوي حديثه بالقول، أن المؤسسة تتفاعل بشكل وثيق مع المهنيين، والمتمدرسين، وفق المنهجية المتبعة من طرف مديرية التكوين البحري، ورجال البحر، والإنقاذ، مؤكدا على أن مشروع المديرية، باعتباره ألية للتدبير الشامل والمندمج، لمختلف المؤسسات التكوينية في مجال قطاع الصيد البحري، يكتسي أهمية من جانب الدور الأساسي والكبير في الإرتقاء بجودة التكوينات لمهنيي القطاع، لتطوير اليد العاملة، وتأهيلها في أفق تحقيق النتائج الملائمة للأهداف المسطرة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا