أكادير.. تراجع نسبي في حجم مفرغات الأسماك السطحية الصغيرة بسبب الأحوال الجوية

0

حققت مراكب الصيد الساحلي صنف السردين يوم الثلاثاء 12 ماي 2020، حجم مفرغات إجمالية بلغت 112 طن من الأسماك السطحية الصغيرة، محققة بذلك قيمة مالية تصل إلى 567.321 ألف درهم، وبمعدل بيع متوسط يصل إلى 2.87 درهم للكيلوغرام.

وبلغة الارقام الرسمية المسجلة، فإن مفرغات مراكب صيد السردين، تمكنت يوم الثلاثاء بميناء أكادير، من تفريغ، حجم 9 أطنان، و681 كيلوغرام من أسماك الشرن، بقيمة مالية بلغت 30.980 درهم. وبمعدل بيع أقصى بلغ 5.40 درهم لكلغ. كما أن مفرغات صنف الأسقمري، أو كبايلا بلغت 7 أطنان، و 111 كيلوغرام، محققة قيمة مالية تصل إلى 14ألف و 845 درهم، و بمعدل بيع أقصى يصل إلى 3 دراهم للكلغ. و تسيدت أسماك السردين حجم المفرغات المسجلة على مستوى الميناء، ب 95 طنا، و 225 كيلوغراما بقيمة مالية بلغت 741 ألف و275درهم، و بمعدل بيع متوسط بلغ 2.73 درهم.

و تستمر أنشطة الصيد البحري، بسواحل مدينة أكادير، مراهنة على استمرار تزويد السوق المحلية، والوطنية بالأسماك. حيث يعزى التراجع النسبي في حجم مفرغات الصيد، إلى التحاق مجموعة من مراكب السردين، بموانئ سيدي إفني وطانطان. كما أن رداءة الأحوال الجوية، هي الآخرى من بين الأسباب الرئيسية التي أثرت بشكل كبير على أنشطة مراكب الصيد.

وتتابع مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير، مهامها بشكل روتيني، لمراقبة أنشطة الصيد البحري، من أجل ضبط المخالفات، وردع المخالفين، ودفع مهنيي قطاع الصيد البحري إلى الامتثال إلى القوانين الجاري بها العمل. إذ حررت بتاريخ 6 ماي الماضي، محضر مخالفة في حق أحد مراكب السردين، بسبب جلبه لأسماك صغيرة دون الحجم التجاري (الشرينة). وتم رفع المحضر إلى الجهات المعنية، من أجل اتخاذ المتعين حسب طبيعة المخالفة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا