أكادير تستعد لإحتضان يوم دراسي حول قطاع الصيد البحري بأبعاد إجتماعية ونقابية

0
Jorgesys Html test

تواصل الجامعة الوطنية للصيد البحري بالمغرب إستعداداتها ومجهوداتها التنسيقية لوضع آخر اللمسات في إتجاه تنظيم يوم دراسي حول قطاع الصيد البحري يوم الخميس 20 يناير 2022.

 وحسب بلاغ للجامعة الدراع النقابي للإتحاد المغربي للشغل على مستوى قطاع الصيد ، فإن هذا اليوم الدراسي الذي سيحتضنه مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير، سينظم بشراكة مع فريق الإتحاد المغربي بمجلس المستشارين للشغل بحضور الأمين العام للإتحاد الميلودي مخارق .

وستركز محاور اليوم الدراسي على ثلاث نقاط رئيسية تهم  الحماية الإجتماعية بقطاع الصيد البحري، وتثمين المنتوج والمحافظة على الثروة السمكية، إلى جانب مؤسسة الأعمال الإجتماعية لموظفي قطاع الصيد البحري ورجال البحر، حيث يبقى الرهان على تسريع  تفعيل هذه المؤسسة للقيام بالأدوار المنوطة بها على المستوى الميداني.

وقال عبد الحليم الصديقي الكاتب العامة للجامعة الوطنية للصيد البحري في تصريح لجريدة البحرنيوز،  أن  اليوم الدراسي يأتي لمواكبة المستجدات التي يعرفها قطاع الصيد البحري، خصوصا على مستوى الحماية الإجتماعية والتحديات التي يواجهها تثمين المنتوج البحري، كأحد المحاور الأساسية في الرقي بالوضعية الإجتماعية لرجال البحر.

وأكد الصديقي ان اللقاء الدراسي سيعرف حضورا وازنا لتمثليات مهنية وبحرية وإدارية، وكذا فاعلين  قيادين على المستوى النقابي،  ما سيجعل من اللقاء فضاء للنقاش الصريح حول مجموعة من الملفات التي تحضى بالإهتمام المشترك،  في إتجاه الوقوف على التحديات وإقتراح حلول سيتم بلورتها في توصيات، لتكون أرضية للمرافعة من طرف الجامعة،  مسنودة بهياكل الإتحاد المغربي للشعل، يتقدمهم فريق الإتحاد بمجلس المستشارين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا