أكادير .. حملة مكثفة لمحاربة ظاهرة النقل السري بمحيط الميناء

0

باشرت مصالح الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية لميناء أكادير عمليات غير مسبوقة، من خلال حملات تمشيطية، لمحاربة ظاهرة تفشي سيارات النقل السري، التي تتخد أبواب ميناء المدينة، كمحطة خلفية لنقل الناس نحو وجهات مختلفة، حيث جرى أمس الخميس 6 ماي 2021، الإستعانة بسيارات القطر لجر ما تم حجزه من سيارات غير قانونية  تستخدم في النقل السري، إلى المستودع البلدي وفق المساطر القانونية المعمول بها.

وشنت المصالح الأمنية، منذ مطلع هذا الأسبوع حملة واسعة لمحاربة ظاهرة النقل السري، أسفرت عن حجز مجموعة من السيارات المستعملة في هذا المجال.  حيث تم توظيف سيارات القطر لنقل المحجوزات و إيداعها المحجز البلدي للمدينة. إذ  تأتي هذه الحملة، في إطار الجهود المبدولة للشرطة المينائية، لتنظيم حركة السير، ووضع حد لتنامي ظاهرة النقل السري ( الخطافة )، الذي يؤدي إلى المنافسة غير المشروعة، ويهدد المصالح المادية والمهنية لمهنيي النقل الحقيقيين، و كدا يهدد سلامة المواطنين.

وتدخل الحملة الأمنية ضد ممتهني النقل السري، في سياق وضع حد للفوضى التي تتسبب فيها المركبات القاتلة في السير و الجولان، وللتخفيف أيضا من حدة هدا النشاط المخالف للضوابط القانونية، والذي يعرض حياة المواطنين للخطر،  في سيارات غير قانونية، لا تتوفر على تراخيص النقل، ولا أدنى الشروط المفروض توفرها في وسائل النقل المنصوص عليها.

وأشارت مصادر مأدونة في تصريحات متطابقة لجريدة البحر نيوز، أن الحملة أوقعت العديد من الخطافة، الذين يتسببون في مشاكل أمنية، ويضيقون الخناق على المهنيين.  مشيرة إلى أن بعض السيارات تشتغل بنظام الغاز البوتان، الأقل تكلفة ، والأكثر خطورة على حياة الراكبين، كما شددت ذات المصادر أن الحملة كان ناجحة بكل المقاييس. 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا