أكادير .. ربان مركب “الحمري” يوارى الثرى بمقبرة تكيوين في موكب جنائزي مهيب

1

ووري الثرى  عصر اليوم الأحد 3 يناير 2021  بمقبرة تكيوين بأكادير ، جثمان الصالحي التهامي ربان مركب الصيد الساحلي بالجر ” الحمري” الذي كان قد غرق بباب ميناء طرفاية في آخر أيام 2020.

وسجلت صلاة الجنازة بجامع الزيتون بمدينة تكيوين اليوم الأحد، حضور الأهل والأحباب والأصدقاء من أسرة الصيد البحري، جلهم حضروا لتوديع صديق المهنة ” الصالحي التهامي ” إلى متواه الأخير. حيث وبعد صلاة العصر انطلق موكب جنائزي مهيب من الراجلين، والسيارات من ساحة جامع الزيتون ، باتجاه المقبرة، حيث دفن هناك.

وكان مركب الصيد الساحلي صنف الجر،  قد غرق بباب ميناء طرفاية في ظروف جوية سيئة بتاريخ 31 دجنبر 2020 في الساعات الصباحية. حيث استطاع ثلاثة بحارة من الطاقم المتكون من 14 فردا النجاة سباحة، فيما لقي الباقي حتفه.

وانتشلت السلطات جل جثث الطاقم، فيما لا يزال إثنان منهم في عداد المفقودين،  بينهما الميكانيكي الصالحي امحمد، الذي هو أخ الربان الصالحي التهامي الذي دفن بمقبرة تكيوين.

وجدير بالذكر أنه تم دفن اليوم الأحد جثة بحار بتدارت، فيما بلغت جثتي بحارين  ينحذران من مدينة الناظور من نفس المركب إلى أهلهم، فيما وصلت جثتي بحارين كدلك اليوم الأحد إلى منطقة سميمو.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا