أكادير .. زكية الدريوش تطلع على مكونات السفينة العلمية الحسن المراكشي ضمن زيارة للميناء

0

نفذت الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري زكية الدريوش اليوم الجمعة 9 ابريل 2021 زيارة ميدانية للسفينة الأوقيانوغرافية الحسن المراكشي التي اقتناها المغرب حديثا من دولة اليابان.

وتأتي زيارة الكاتبة العامة للسفينة الأوقيانوغرافية ” الحسن المراكشي ” المصنوعة بأوراش تامانو بمحافظة أوكوياما اليابانية، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصيد البحري لتعزيز البحث العلمي ودعم خطط الوزارة الوصية ضمن استراتيجية اليوتيس، لتطوير الأبحاث العلمية، في التنقيب على الموارد السمكية، وعداد مخططات التهيئة، وتقديم الإجابات العلمية للمهنيين من أجل تدبير أمثل للموارد البحرية والثروة السمكية. 

وعرفت الزيارة التفقدية التي ترأستها الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري زكية ادريوش، تواجد زهرة الأزرق مستشارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ومدير المعهد العالي للصيد البحري محمد احمامو، وفرج عبد المالك مدير المعهد الوطني للبحث العلمي، وإدريس التازي مندوب الصيد البحري بالدائرة البحرية لأكادير، وعبد الله العسري رئيس قسم لاجال البحر بمديرية التكوينات البحرية، وصلاح الدين الأيوبي المدير الجهوي للمعهد الوطني للصيد البحري،  فضلا عن بعض الحضور المرافقين للكاتبة العامة..

واطلعت الكاتبة العامة على مختلف التفاصيل المرتبطة بالسفينة الأوقيانوغرافية الحسن المراكشي، من خلال زيارة جميع جوانب السفينة، والإنصات إلى الشروحات المقدمة في السياق المرتبطة بالبرامج البحثية، وكدا الوسائل والأليات المتطورة التي تتوفر عليها الحسن المراكشي. فيما أخدت في ختام الزيارة  صور تذكارية مع بعض أفراد الطاقم الذي رافق السفينة من اليابان، ورئيس المنطقة الأمنية بميناء أكادير.

وكانت زكية الدريوش قد قامت في وقت سابق من اليوم الجمعة بزيارة مقر مندوبية الصيد البحري بأكادير، وتواصلت مع مختلف رؤساء المصالح بذات المنذوبية، والموظفين في إطار المقاربة التشاركية لتشجيع القائمين على المندوبية على المجهودات الجبارة المبدولة، والخدمات التي توفر للمهنيين، حتى في الظروف الصعبة من مثل فترة الحجر الصحي المتزامن مع أزمة الفيروس التاجي كورونا.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا