أكادير.. لجنة المراقبة تشرف على إتلاف أزيد من ستة أطنان من الأسماك المهربة

0

أشرفت مصلحة المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 على عملية إتلاف كمية مهمة من الأسماك الواقعة تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم وغير المصرح به.

والتزاما بالقوانين المعمول بها بإتلاف المنتجات البحرية غير القانونية، التي يتم حجزها في إطار الحملات التمشيطية الروتينية التي تقوم بها مصالح المراقبة، أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير اليوم الثلاثاء وبتنسيق مع اللجنة المينائية، على عملية إتلاف كمية من الأسماك السطحية الصغيرة، قدرتها المصار في 6300 كيلوغرام من قبل الأنشوبة، وأسماك السردين، برشها بمحلول ورميها في حاوية شاحنة الأزبال التي تنقلها إلى المطرح البلدي للمدينة.

وجدير بالذكر أن كمية الأسماك السطحية الصغيرة التي تم تذميرها، كانت قد حجزت في عملية تفتيش ومراقبة بسد قضائي لرجال المنطقة الأمنية داخل الحزام المينائي لأكادير، بعدما ارتبك سائق الشاحنة، وشككت العناصر الأمنية في حجم الحمولة. ما استدعى التنسيق مع ذوي الاختصاص. إذ أن الكمية الإجمالية التي تم العثور عليها داخل الشاحنة راوحت 10630 كيلوغرام، 6300 كيلوغرام منها لا تتوفر على الوثائق الثبوتية، التي تفيذ مصدرها الحقيقي. بينما تقدم صاحب الشحنة بوثائق الكمية المتبقية.

ويأتي قرار إتلاف المنتجات البحرية غير القانونية، بناء على قرار اللجنة المختلطة المكونة من مصالح الأونسا onssa ومندوبية الصيد البحري، فضلا عن الشرطة والدرك الملكي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا