أكادير .. مطالب مهنية تدعو قطاع الصيد إلى إعتماد ترقيم خاص بإمسوان لمنع الأنشطة البحرية المشبوهة

0

طالبت هيئات مهنية في الصيد البحري بإمسوان  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخص ميناء إمسوان  بترقيم خاص يحدد قوارب الصيد التقليدية، التي تنشط بذات الميناء.

وأوضحت الهيئات المهنية في مراسلة رفعتها إلى وزير الصيد إطلعت البحرنيوز على تفاصيلها ، أن عدد من قوارب الصيد التقليدي، التي تحمل الترقيم المحلي للدائرة البحرية لأكادير 8، تم ضبطها متلبسة بالضلوع في ممارسات غير قانونية، من المتاجرة في البشر، ومحاولات الهجرة السرية، حيث تثير المراسلة إشكالية عدم إمكانية منع القوارب التي تلج ميناء إمسوان، كونها تحمل الترقيم 8.

وتطالب هيئات الصيد التقليدي البحري بنقطة الصيد إمسوان، بتفعيل التجربة الناجحة المعتمدة بالداخلة، لتحديد نقاط الصيد للقوارب التقليدية، مع ضرورة استشارة المهنيين بالنسبة للقوارب، التي تريد تغيير منطقة الصيد، والإستفادة من سواحل منطقة إمسوان، كون الحوض المينائي لا يتسع حتى للقوارب المحلية.

ويراهن مهنيو الصيد التقليدي البحري بقرية الصيد إمسوان، على تنظيم الصيد البحري بالمنطقة، مع منع المس بسمعة المهنيين الذين ينشطون بسواحل إمسوان، أخذا في الإعتبار المجهودات الكبيرة التي تبدلها وزارة الصيد البحري في ذات السياق.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا