أكادير .. مندوبية الصيد بأكادير تحسم موعد إستئناف الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط

0
سفينة لأعالي البحار تتزود بالمحروقا إستعدادا لموسم الصيد

إحتضنت قاعة الاجتماعات بمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير  أمس الخميس 3 يونيو 2021 اجتماعا مهنيا، جمع إدارة المندوبية برؤساء أقسام التجهيز، وممثلي شركات الصيد في أعالي البحار، حيث تمحور اللقاء حول أجواء الاستعدادات للموسم الصيفي 2021 لصيد الأخطبوط.

و قد أخطر رؤساء المصالح بمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، الحضور بتاريخ الانطلاقة الأكيدة للموسم الصيفي 2021 لصيد الأخطبوط، حيث استئناف الموسم سيكون بتاريخ 16 يونيو 2021 القادم، كما أن الانطلاقة حسب الجدولة التي تعتمدها وزارة الصيد البحري، ستكون بتاريخ 13 يونيو في منتصف الليل، أي قبل 48 ساعة من بداية الموسم الجديد.

وطالبت مصالح مندوبية الصيد البحري رؤساء أقسام التجهيز، بتسريع وثيرة الاستعدادات، وتوفير المتطلبات، للحصول على خدمات الإدارة في أقرب وقت ممكن. إذ ستنطلق عملية منح سجلات المراكب ابتداء من يوم الخميس 10 يونيو بالنسبة لسفن الصيد التي استوفت جميع الشروط المتطلبة، وعليه سيكون بإمكانها الخروج من أرصفة ميناء المدينة نحو المشارف، في انتظار توقيت الإبحار نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.

وتم تقديم جميع التوضيحات بخصوص العملية الكبرى التي يسجلها ميناء أكادير في كل مناسبة ت مع إنطلاق حوالي 191 سفينة صيد في أعالي البحار، نحو مصايد التهيئة برسم مواسم صيد الأخطبوط، وتمت الإجابة على كل التساؤلات. كما طرحت أسئلة تعجب حول مستوى استعدادات الشركات التي لم تأخذ في حسبانها التوقيت المعلن عليه مسبقا.  إذ أن الجميع كانوا يتوقعون تمديد انطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط 2021 إلى نهاية شهر يونيو.

ومن بين الأمور التي تم التشديد عليها هو ضرورة سحب الشركات محاضر زيارات لجان المراقبة التقنية السنوية للسفن، وتصويب مختلف الملاحظات المشار إليها في المحاضر، حتى يتسنى لها الحصول على سجلات السفن وبعدها إمكانية مغادرة الأرصفة. إذ أن إدارة مندوبية الصيد البحري بأكادير، فتحت الباب أمام مسؤولي الشركات لتدارك الوقت، وقضاء جميع الأمور الإدارية المتعلقة برحلة الصيد للموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.

 و منحت المندوبية الضوء الأخضر للاتصال بمصالحها  في كل وقت و حين، كما تمت الإشارة أيضا إلى استمرارية العمل بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس التاجي كوفيد 19. فيما عبر ممثل قبطانية ميناء أكادير من جهته، عن توفير مصالح القبطانية كل الظروف والأجواء المساعدة على انطلاق سفن الصيد في أعالي البحار في ظروف جيدة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا