أكادير.. وكالة الموانئ تغلق ورش إصلاح السفن لأجل محدد

0

حددت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير الفترة الممتدة بين 9 مارس 2020، و إلى غاية 28 من ذات الشهر، فترة لإخضاع الورش الكبير لإصلاح السفن بميناء المدينة، للإصلاح و الصيانة الوقائية السنوية.

وحسب وثيقة إخبارية للمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، وجهتها إلى رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، من أجل الإخبار و التعميم، فإن هذه العملية سينجم عنها إغلاق الورش في وجه السفن والمراكب الراغبة في الإصلاح والصيانة، إذ ستتوقف الخدمات التقنية للورش طيلة مدة الصيانة.

وتداوم المديرية الجهوية بأكادير، على اعتماد الصيانة التقنية السنوية، والإصلاح لمنشأتها المتمثلة في رافعة المراكب. بحيث يتم إخضاعها للمراقبة التقنية، لتتوافق مع الأبعاد الهندسية، من خلال مراجعة دقيقة لأجزاء دراعات الرافعة. كما تروم العملية السنوية التأكد من سلامة كافة وسائل ومعدات الرفع، واتصالها ببعضها بطريقة سليمة فنيا. وربطها وفقا للمواصفات المحددة، و المعايير المنهجية الدقيقة. هذا مع استبدال الأجزاء التي تستدعي دلك، بما يتوافق مع النظام المحدد في عمليات الإصلاح و الصيانة.

ويعتمد معظم مهنيي الصيد الساحلي وخاصة الصيد بأعالي البحار، على الورش الكبير بميناء أكادير لإصلاح مراكبهم. بحيث هناك طلبات زائدة على عمليات الإصلاح والصيانة، والتي تضطرهم الى انتظار دورهم بعد تقديم طلبات في هدا الصدد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا