أكادير .. 190 سفينة تتحرك من مواقعها تأهبا للإنطلاق في إتجاه مصيدة الأخطبوط

0
Jorgesys Html test
pêche-hauturière-l'été-2019
pêche-hauturière-port-Agadir-été-2019

انطلقت أولى سفن الصيد في أعالي البحار  من ميناء أكادير  الى مشارفه على بعد أميال قليلة بعد استيفائها جميع الشروط القانونية، و كدا سحبها لسجلات المراكب من إدارة الصيد البحري.

وسارعت الشركات التي أنهت جميع استعداداتها، و تزودها بضروريات رحلات الصيد، التي ستقودها الى مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي، الى الانسحاب من الرصيف الرئيسي لمدينة أكادير، نحو مشارف الميناء في النقاط التي حددتها قبطانبة الميناء. وذلك بانتظار حلول الساعة 12 ليلا كما هو محدد في الجدولة الزمنية لوزارة الصيد البحري.

ولم ترى مندوبية الصيد البحري بأكادير سوى السماح لسفن الصيد في أعالي البحار الى الخروج من الميناء، مع تدكيرها أن الانطلاقة الفعلية و الحقيقية،  ستكون مع انطلاق الساعة 12 ليلا من هدا المساء، وفق القرار الوزاري المحدد للجدولة الزمنية، حسب كل ميناء على حدة.

pêche-hauturière-port-Agadir-été-2019
pêche-hauturière-port-Agadir-été-2019

و باشرت مختلف المصالح المينائية تتبع عمليات الانطلاقة نحو مشارف ميناء المدينة، على بعد حوالي 4 أميال بنجاح، حيث فسحت مراكب الصيد الأمكنة الى المراكب التي كانت بعيدة عن الرصيف، من أجل تزويدها بالضروريات اللازمة، و الانتهاء من بعض الروتوشات البسيطة، كما أن بعض المراكب من أصل 190 سفينة صيد في أعالي البحار، ستلازم رصيف الميناء الى حين الانتهاء من الخلل، الدي تم رصده في اللحظات الأخيرة قبيل الانطلاقة الحقيقية.

و ستكون الساعة 12 ليلا من اليوم 13 يونيو، حدا فاصلا مع تاريخ وتوقيت انطلاقة مراكب الصيد في أعالي البحاربرسم صيف 2019، للإنطلاق في إتجاه مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي، لصيد ما مجموعه 7560 طنا، ككوطا مخصصة لمراكب الصيد في أعال البحار من أصل 12000 طن مخصصة للأساطيل الثلاث برسم الموسم الصيفي، ستتقاسمها وفق مخطط 2004.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا